الرئيسيةاخبار مصر«المصنعية على قد الإيد».. إقبال على سوق الذهب المستعمل

«المصنعية على قد الإيد».. إقبال على سوق الذهب المستعمل

أمام واجهة أحد محال الذهب بمنطقة الصاغة فى حى الحسين، تطالع لافتة ورقية تعلن عن بيع الذهب المستعمل، أحمد رضوان جواهرجى، أكد أن الذهب المستعمل له جمهور كبير من الزبائن، خصوصًا فى ظل ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية الأمر الذى أدى إلى ارتفاع المصنعية أيضًا والتى تخطت حاجز الـ 300 جنيه للجرام الواحد فى بعض الماركات الشهيرة.

إيمان خليل، موظفة، توجهت إلى عدد من المحال التى تعرض الذهب المستعمل، للهروب من المصنعية، إلا أنها وجدت تشكيلة محدودة لا تصلح للخطوبة بحسب رأيها، وقالت: أجلت خطوبتى بعد ارتفاع أسعار الذهب، ونصحتنى صديقتى بشراء

ذهب مستعمل وهوالمتوفر على جروبات الفيس بوك أو محال الصاغة، إلا أننى رفضت ذلك خوفًا من التلاعب فى الأوزان، وتنقلت بين عدد من المحال لشراء المستعمل، لكن معظمه لا يصلح للخطوبة وإنما كأحد أنواع الإدخار الآمن لصاحبه.

ذهب أون لاين

تحت شعار «دهب مستعمل بمصنعية على قد الإيد»، انتشرت جروبات نسائية مغلقة على صفحات الفيس بوك، لجذب أكبر عدد من السيدات لشراء الذهب المستعمل بسعر أقل من المتداول فى الأسواق، وبمصنعية رمزية ولكن بدون فاتورة تجارية.

الصفحات التى تعرض الذهب المستعمل لاقت إقبالًا كبيرًا من السيدات، وانتشرت داخل عدد من المحافظات، ويتم الاتفاق بين المشرف على الجروب والزبون على المقابلة لإتمام عملية البيع والشراء فى أحد الأماكن العامة، وهو الأمر الذى وصفه البعض بالمجازفة خصوصًا أن كلا الطرفين لا يعرف أى بيانات شخصية أو ضمانات.

«المصرى اليوم» تواصلت مع إيمان عاطف إحدى المشاركات فى جروب بيع الذهب المستعمل بمدينة الإسكندرية، التى أكدت أن الجروب خدمى ولا يهدف للربح، وإنما لتسهيل شراء الذهب بمصنعية أرخص كثيرًا عن المُسعرة فى الصاغة،

وقالت إن الجروب الذى تُشرف عليه غير مسؤول عن عمليات البيع أو الشراء التى تتم من خلاله، موضحة أنها تشدد على جميع العضوات بالجروب أخذ الاحتياطات اللازمة عند عملية البيع أو الشراء لضمان عدم الوقوع أحد ضحية للسرقة.

وانتقد محمود صادق جواهرجى، شراء الذهب المستعمل من جروبات «الأون لاين»، لعدم توافر ضمانات على حد قوله خصوصًا فى ظل غياب الفاتورة التى تضمن حق الطرفين فى البيع والتى يجب أن تكون مختومة، بجانب أنه قد يحدث تلاعب فى الأوزان بخلاف الشراء من المحلات التى تحرص على وزن الجرامات أمام المشترى.

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 يناير 2024

وسجل عيار 24 اليوم 3640 جنيهًا للبيع، مقابل 3594 جنيهًا للشراء.

وسجل سعر عيار 22 اليوم 3336 جنيهًا للبيع، مقابل 3294 جنيهًا للشراء.

وسجل عيار 21 اليوم 3200 جنيهًا للبيع، مقابل 3145 جنيهًا للشراء.

وسجل عيار 18 اليوم 2730 جنيهًا للبيع، مقابل 2695 جنيهًا للشراء.

وسجل عيار 14 اليوم 2123 جنيهًا للبيع، مقابل 2095 جنيهًا للشراء.

وسجل عيار 12 اليوم: 1820 جنيهًا للبيع، مقابل 1797 جنيهًا للشراء.

وسجل الجنيه الذهب اليوم: 25480 جنيهًا للبيع، مقابل 25160 جنيهًا للشراء.

: «يا دبلة الخطوبة فركشنا كلنا».. «المصري اليوم» ترصد حكايات جمعها الحب وفرقها جنون أسعار الذهب

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات