الرئيسيةاخبار مصرانسحاب غير متوقع.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام الأخيرة من أمشير...

انسحاب غير متوقع.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام الأخيرة من أمشير (تفاصيل)

الطقس غدا السبت 2 مارس 2024 .. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة الأسبوع المقبل، والذى يتزامن مع الأيام الأخيرة من شهر أمشير الذى ينتهى يوم 9 من مارس الجارى.

ورغم الطقس الحار الذى شهدناه خلال الـ48 ساعة السابقة، إلا أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، بداية من غد السبت، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مرورا بشمال الصعيد.

وحول الظواهر المتوقعة خلال الأسبوع القادم، تتوافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتتكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والساحلية والقريبة من المسطحات المائية.

وحذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح على كافة الأنحاء خاصة خلال ساعات الليل، الأمر الذى يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الأجواء ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر.

الطقس غدا السبت:

الطقس غدا السبت تسود أجواء دافئة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

من المتوقع تكون شبورة مائية من الساعة الـ4 إلى الساعة الـ9 صباحًا تقريبًا، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على كافة الأنحاء.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين توخى الحذر من تقلبات الطقس، حيث نشهد أجواء مائلة للحرارة ويزيد عدد ساعات سطوع الشمس نهارا، فيما تتغير الأجواء مع غياب الشمس ويسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

حالة البحرين:

متوقع أن تكون حالته من معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الأمواج من (2 إلى 2.5) متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية.

متوقع أن تكون حالته من خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الأمواج من (1.25 إلى 1.75) متر، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات