الرئيسيةاخبار مصرانفراجة جديدة لأزمة السكر.. مصنع أبوقرقاص يعود للعمل بمليون و100 ألف طن...

انفراجة جديدة لأزمة السكر.. مصنع أبوقرقاص يعود للعمل بمليون و100 ألف طن بنجر- فيديو وصور

عاد مصنع سكر أبوقرقاص بمحافظة المنيا، للعمل بعد توقفه 60 يوما لأول مرة منذ 155 سنة، وبدأ المصنع اليوم السبت، استقبال محصول البنجر من المزارعين، والذي سيستمر توريده حتى شهر أغسطس المقبل.

وقال اللواء عصام البديوي رئيس الشركة التكاملية للسكر، خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته للمصنع اليوم، إنه من المتوقع أن ينتج المصنع هذا الموسم 70 ألف طن سكر من البنجر هذا الموسم، إذ تنتج كمية 7.5 طن بنجر نحو طن سكر صافي.

وأضاف البديوي، أن المصنع من المقرر أن يستقبل نحو مليون و100 ألف طن بنجر من المزارعين هذا العام، بسعر يتراوح ما بين 1900 إلى 2800 جنيه لكل طن، حسب النوعية والفرز.

وأكد البديوي أن المصنع لم يغلق أبوابه الشهور الماضية، حينما حدثت أزمة توريد القصب، وكان يعمل بكفاءة لإنتاج الكحول والفيناس، والعلف، وتصديرها للعديد من الدول.

جدير بالذكر أن مصنع سكر أبو قرقاص تم إنشائه عام 1869 في عهد الخديوي اسماعيل، ويُعد من قلاع صناعة السكر في مصر واقدمها، وشهد لأول مرة منذ إنشائها التوقف عن إنتاج السكر من القصب نتيجة لضعف توريد المحصول للمصانع هذا العام

والتي تراجعت من 300 ألف طن إلى أقل من 10 آلاف طن ليتم تحويل الكميات إلى مصانع جرجا بسوهاج، بعدما توجه المزارعون لبيع محصولهم للتجار نتيجة لفرق السعر الكبير بين الطرفين، الأمر الذي يهدد عملية إنتاج السكر المحلي في الموسم الجديد.

العربيات واقفة طوابير.. البنجر يعيد ماكينات مصنع سكر أبو قرقاص للدوران تقرير: جمال محمد

Posted by مصراوي Masrawy on Saturday, March 16, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات