الرئيسيةاخبار الاقباطبالصور.. التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارجرجس بالعزبة والعرب بأخميم.. والأهالي تنجح فى...

بالصور.. التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة مارجرجس بالعزبة والعرب بأخميم.. والأهالي تنجح فى إخماد النيران

أكدت مصادر كنسية، أن أسباب الحريق الذى شب اليوم بكنيسة مارجرجس بقرية العزبة والعرب، بقرية أخميم، بمحافظة سوهاج، لم تتضح أسبابه بعد، حيث مازال التحقيق مستمر وتم رفع آثار الحريق من قبل المعمل الجنائي.

وقال بيان لمطرانية ساقلتة وأخميم، إن حريق محدود شب عصر اليوم بكنيسة الشهيد مارجرجس بقرية العزبة والعرب، طال الشرفة الموجودة داخل صحن الكنيسة من أعلي مما أدى إلى اتلافها بالكامل دون حدوث أيه إصابات حيث كانت الكنيسة مغلقة وقت نشوب الحريق، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بمساعدة شباب وشعب الكنيسة.

كما حضر إلى موقع الحريق رجال الشرطة والنيابة وبدأوا عملهم على الفور ، كما حضر للمتابعة اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج.

ومن جانبه، قال المستشار سامح نظير المحامى وأحد أبناء القرية، إن الحريق وقع اليوم بعد انتهاء خدمة القداس بالطابق الثانى وهى شرفة مخصصة للسيدات ، ويضم هذا الطابق مذبحين مقدسين حيث شب الحريق بالجانب الذى يضم مذبح ” الأنبا أنطونيوس” حيث لاحظ جيران الكنيسة تصاعد الأدخنة بهذا الطابق ، وأسرع الجميع لمتابعة ما حدث، فكانت النيران اشتعلت فى جميع محتويات هذا الطابق.

وأضاف نظير أن الأهالي مسلمين وأقباط أسرعوا بجهود ذاتية لإخماد الحريق، بطفايات يدوية ، والمياه ، وتم السيطرة على الحريق بهذا الطابق قبل وصول قوات الدفاع المدني، وقبل انتقال النيران إلى الطابق الأرضي للكنيسة، وأن العناية الإلهية لم تسمح بوقوع أى إصابات، حيث أن الكنيسة كانت مغلقة قبل اندلاع الحريق.

وأشار إلى أن مدير أمن سوهاج والقيادات الأمنية انتقلوا إلى موقع الحادث لمعاينة أثار الحريق وتم رفع الادلة الجنائية ، كما انتقلت النيابة العامة، وجارى فحص الكاميرات لمعرفة أسباب الحريق.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات