الرئيسيةاخبار مصربداية أعنف شتاء منذ 10 سنوات غدا.. منخفض جوي يضرب البلاد

بداية أعنف شتاء منذ 10 سنوات غدا.. منخفض جوي يضرب البلاد

​تشهد البلاد منذ بداية فصل الشتاء، تغيرا ملحوظا في درجات الحرارة، مع ارتفاع البرودة في ساعات الصباح الأولى، فيما تحمل الـ24 ساعة المقبلة، بداية طوبة أبرد شهور العام وأعنف شتاء منذ 10 سنوات، إلى جانب تعرض البلاد لمنخفض جوي خلال 48 ساعة، الأمر الذي دفع الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتوجيه عدة نصائح للمواطنين.

وتوقع محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة من يوم الأربعاء المقبل، لكنها لن تقل عن 18 درجة مئوية.

عدم تخفيف الملابس

ونصح القياتي المواطنين بعدم تخفيف الملابس، خاصة بعد حالة الدفء التي شهدناها الأيام الماضية، إذ من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأيام المقبلة.

اضطراب في حركة الملاحة البحرية

وتوقع أيضًا، من يوم الأربعاء، اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وارتفاعات أمواج قد تصل إلى ثلاثة أمتار.

كما يتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية للجمهورية، ومحافظات شمال الوجه البحري، ما بين الخفيفة للمتوسطة على السواحل الشمالية الشرقية، وشمال سيناء، وأقل شدة لمناطق من جنوب الوجه البحري، وخفيفة لبعض مناطق من القاهرة، على مدار يومي الأربعاء والخميس.

تغيرات الجو

ونصح القياتي المواطنين، خاصة الصيادين وأصحاب الأعمال البحرية، بتوخي الحذر وأخذ الحيطة من تغيرات الجو، ومتابعة النشرات الجوية لحظة بلحظة، وارتداء الملابس الثقيلة أثناء تواجدهم بالخارج.

وأوضح أن شهر طوبة يتزامن اليوم، إذ يصنف على كونه أبرد شهور على نصف الكرة الشمالي، فيسجل أقل درجات حرارة بيتم تسجيلها على مستوى العام، في شهري يناير وفبراير، فتنخفض فيها درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

منخفض جوي بعد 48 ساعة

وأشار إلى أن البلاد تتعرض إلى منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يؤدي لحدوث معها أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية للجمهورية، ومحافظات شمال الوجه البحري ما بين الخفيفة للمتوسطة، على السواحل الشمالية الشرقية، وشمال سيناء تمتد أقل شدة لمناطق من جنوب الوجه البحري، وخفيفة لبعض مناطق من القاهرة تستمر على مدار يومي الأربعاء والخميس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات