الرئيسيةاخبار عاجلةبداية موجة حارة ورياح، الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية اليوم السبت

بداية موجة حارة ورياح، الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية اليوم السبت

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم السبت 13 أبريل 2024، مؤكدة بداية لارتفاع في درجات الحرارة يصاحبها رياح وشبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر.

حالة الطقس اليوم

وقالت هيئة الأرصاد، يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة

وعن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما حذرت من نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر أوضحت الأرصاد الجوية أن تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر المتوسط فتكون من خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا تفصيليًّا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على مدن ومحافظات مصر، وجاءت كالتالي:

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات