الرئيسيةاخبار مصربرلماني لوزير التموين: المطاعم أصبحت تبيع قشر الفول بسبب غلاء سعره.. إلى...

برلماني لوزير التموين: المطاعم أصبحت تبيع قشر الفول بسبب غلاء سعره.. إلى الله المشتكى

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، هجوما حادا على الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ بسبب ارتفاع الأسعار في السوق لاسيما السلع الأساسية.

وانتقد النائب محمد عزت عرفات، عضو مجلس النواب، ضعف الرقابة من قبل وزارة التموين علي السوق، قائلًا: “بينما نحن بصدد الغلاء إلا أن المسؤولين غارقون في البحث عن مبررات وليس حلولا، المطاعم أصبحت

تبيع قشر الفول لأن سعره أصبح 80 جنيها، والعدس والأرز أسعارهم ارتفعت، أنا كنت هعتذر عن الكلمة اليوم لأني سئمت من الحديث.. إلى الله المشتكى”، مشيرًا إلى أن الإشكالية ليست أزمة نقود إنما إدارة ورقابة.

كما أكد البرلماني خلال حديثه، حرص المجلس النيابي علة مصالح الشعب ويقف خلف القيادة السياسية.

الشعب يئن من الأسعار

«الشعب يئن من الأسعار».. هكذا وصف النائب طه الناظر وضع الشعب المصري من غلاء الأسعار في السوق ومعاناة عدم ضبط السوق، متسائلا عن سبب اختفاء السلع المشهورة بالإنتاج المحلي ومضاعفة أسعارها.

يُشار إلى أن الجلسة العامة تشهد مواجهة برلمانية قوية من النواب للدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

كما تتضمن تساؤلات حول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات