الرئيسيةاخبار مصربشرى سارة لمحبي الصيف .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء: «استثنائية»

بشرى سارة لمحبي الصيف .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأربعاء: «استثنائية»

الطقس اليوم الأربعاء 3 يناير 2023 .. حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية الكثيفة الآن وحتى الساعة 9 صباحا، تصل إلى حد الضباب لتنخفض الرؤية الأفقية علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

ويسود طقس استثنائى مائل للدفء نهارا علي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد البرودة ليلا علي معظم الأنحاء.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 22 درجة نهارا ، وترتفع على مدينة أسوان وتسجل 24 مئوية ، وتنخفض قليلا على المحافظات الساحلية وتسجل 21 مئوية .

وحذر خبراء الأرصاد من الانخداع فى حالة الطقس خلال ساعات النهار ، لأن الأجواء تتحول إلى شديدة البرودة على كافة الأنحاء بمجرد غروب الشمس.

الظواهر الجوية اليوم الأربعاء :

الطقس الآن .. تتكون شبورة مائية كثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، والقيادة بهدوء تام، وزيادة مسافات الأمان بين السيارات، وعدم القيادة في حال انعدام الرؤية، وفتح زجاج السيارة قليلًا لمنع تكثيف بخار الماء داخل السيارة، واستعمال مساحات الزجاج باستمرار، وإضاءة كشافات الشبورة المائية.

تتوفر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السوحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة .

قد يهمك : «هل يستيقظ الشتاء من غيبوبته؟» الأرصاد تجيب وتحذر من الطقس اليوم الأربعاء 3 يناير 2024

حالة البحرين

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية غربية الى شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية.

: هو فين الشتا؟ .. الأرصاد تُجيب وتكشف توقعات صادمة بشأن حالة الطقس (تفاصيل)

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات