الرئيسيةاخبار مصربصور جديدة لجنازته ولحظة نزول والده القبر للدفن، حفيد مبارك يحيي ذكرى...

بصور جديدة لجنازته ولحظة نزول والده القبر للدفن، حفيد مبارك يحيي ذكرى وفاة جده

الذكرى الرابعة لوفاة مبارك، أحيا عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الراحل حسني مبارك، ذكرى وفاة جده الرابعة بنشره صور جديدة لجنازة الرئيس الراحل، ولحظة نزول عمر ووالده علاء مبارك إلى المقبرة، لدفن الرئيس الراحل مبارك.

حفيد مبارك يحيي الذكرى الرابعة لوفاة جده

وعن الذكرى الرابعة لوفاة مبارك، وجه عمر علاء مبارك رسالة مؤثرة لروح جده الراحل الرئيس حسني مبارك، معبرًا عن اشتياقه له بعد رحيله، قائلًا: “فراقك صعب، ربنا يجمعنا بك في الجنة”

كتب عمر علاء مبارك، عن الذكرى الرابعة لوفاة مبارك، عبر صفحته الرسمية بالفيس بوك: “اليوم الذِّكرى الرابعة لوفاة جدي، اللهم اغفر له وارحمه واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ادخله جنتك دون حساب ولا سابقة عذاب.”

وعن مدى اشتياقه لجده الرئيس الراحل مبارك في الذكرى الرابعة لوفاته، قال عمر علاء مبارك “لك وحشة يا جدي وفراقك صعب، إن شاء الله ربنا يجمعنا بِك في جنته”

صورة نادرة لعمر علاء مبارك مع جده

وكان نشر عمر علاء مبارك، حفيد الرئيس الراحل حسني مبارك، قد نشر في الذكرى الثالثة لوفاة مبارك، صورة نادرة له مع جده حسني مبارك، في الذكرى الثالثة لوفاته، وأتبعها بدعاء لجده الراحل أن يغفر الله له ويرحمه.

و كتب عمر علاء مبارك تدوينة على الفيس بوك قال فيها: “اللهم أغفر لجدي وأرحمه، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة”.

وظهرت الصورة النادرة للرئيس الراحل، في ذكرى وفاة مبارك الثالثة، وكان يحمل حفيده عمر فوق كتفه، حيث كان عمر طفل صغير لا يتعد عمره أشهر قليلة، وكان يداعبه في الصورة وظهر حفيدة وهو سعيد بحمل جده له.

وفاة الرئيس الراحل حسني مبارك

الجدير بالذكر أن جدير بالذكر أن الرئيس الأسبق حسني مبارك توفى يوم 25 فبراير 2020، عن عمر يناهز 92 عامًا، حيث كان يرقد في العناية المركزة وتدهورت حالته الصحية، وأبلغ الأطباء الأسرة أن حالته حرجة جدًا بعد توقف أغلب أجهزة الجسم الحيوية عن العمل، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وأعلنت مصر الحداد 3 أيام لوفاة مبارك.

وكان الرئيس الراحل حسني مبارك، قد أعلن تنحيه عن رئاسة مصر في 11 فبراير فبراير 2011، استجابة للاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكمه، والتي بدأت في 25 يناير 2011، وعُرفت باسم “ثورة 25 يناير”، ووقعت الثورة مع تنامي مخاوف من توريث حكمه لنجله جمال مبارك، الذي كان يرأس لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم آنذاك.

المحكمة تبرىء مبارك وأبناءه

وتمت إدانة مبارك ونجلاه علاء وجمال، بالاستيلاء على نحو 125 مليون جنيه مصري من مخصصات القصور الرئاسية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”القصور الرئاسية”، وقضت محكمة مصرية بسجن الرئيس الأسبق 3 سنوات، لكن صدر الحكم بعد ذلك بتبرأتهم من القضية.

كما برأت المحكمة، أيضًا، من الاتهامات بقتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، وتم إخلاء سبيل مبارك في عام 2017، بعد قضاء نحو 6 سنوات من الحبس الاحتياطي بعد تنحيه عن منصبه في 2011.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات