الرئيسيةاخبار مصربعد تحريك الوقود.. متحدث الحكومة يطمئن المواطنين: أسعار السلع لن ترتفع بدرجة...

بعد تحريك الوقود.. متحدث الحكومة يطمئن المواطنين: أسعار السلع لن ترتفع بدرجة كبيرة

طمأن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين بشأن أسعار السلع، بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها الدولة في أسعار الوقود، ومنها السولار الذي تحرك من 8 إلى 10 جنيهات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الانخفاض في سعر الصرف سيوازن أي زيادة طفيفة في سعر السلع جراء ارتفاع سعر الوقود.

وقال: «الأمور ستشهد توازنًا ولا داعٍ للقلق، لن ترتفع الأسعار بدرجة كبيرة، بل على العكس الحكومة تعمل على ضبط الأسعار وضخ المزيد منها لخفض سعرها في الأسواق».

وتوقع أن تشهد أسعار السلع انخفاضًا خلال الأيام المقبلة، خاصة أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بعقد اجتماع مع اتحاد الغرف التجارية والمصنعين للاتفاق على خفض الأسعار.

ونوه بأن أسعار السلع كانت تُسعر على أساس الدولار في السوق الموازي والذي تجاوز 70 جنيهًا، قائلًا إن سعر الصرف في السوق الرسمي وصل إلى 46 جنيهًا الآن.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا بشأن متابعة الإجراءات التنفيذية لتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بحضور كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة

واستصلاح الأراضي، واللواء خالد الجزار، مدير إدارة التخطيط بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء حسام سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة التبريدات، والعميد وليد عباس، مدير الإدارة المالية بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ومسئولي الجهات المعنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن الحكومة تعتزم البدء في اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية؛ وذلك في إطار السعي للعمل على ضبط الأسواق.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات