الرئيسيةاخبار مصربعد تعويم الجنيه : أسعار الدواجن ترتفع إلى 130 جنيهًا أول أيام...

بعد تعويم الجنيه : أسعار الدواجن ترتفع إلى 130 جنيهًا أول أيام رمضان..

ارتفعت أسعار الدواجن بنسبة 21% في أول أيام رمضان، وفق رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية عبد العزيز السيد، رغم تراجع أسعار الأعلاف بشكل كبير إثر توفير البنوك السيولة الدولارية للمستوردين. وبينما استقرت أسعار البيض والألبان، شهدت أسعار اللحوم الحمراء انخفاضًا.

وتراجعت أسعار اللحوم من 450 جنيهًا للكيلو إلى نحو 350 و380 جنيهًا خلال الأيام الأخيرة، حسب رئيس شعبة القصابين هيثم عبد الباسط

من جانبه، قال رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية الدكتور عبد العزيز السيد لـ المنصة إن أسعار الدواجن قفزت ووصل سعر الكيلو إلى 115 و120 جنيهًا مقابل 95 جنيهًا الأسبوع الماضي.

وأرجع السيد هذه الزيادة إلى انتشار مرض الجمبورو في مزارع الدواجن خلال الشهور الأخيرة، ما عرضها لخسائر جعلت مربي الدواجن يضطرون لرفع الأسعار لتعويض الخسارة، إلا أنه تم لاحقًا السيطرة على انتشاره باستخدام الأمصال المقاومة للمرض.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن أن أسعار البيض تشهد استقرارًا الفترة الحالية، إذ يبلغ سعر الكرتونة 143 جنيهًا في المزرعة، فيما يبلغ سعرها في الأسواق نحو 165 جنيهًا.وتوقع السيد أن تشهد أسعار الدواجن والبيض تراجعًا كبيرًا خلال شهر، حال استمرار انضباط عمليات الإفراج عن الأعلاف، وخروج دورات إنتاج جديدة بأسعار الأعلاف المنخفضة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات