الرئيسيةاخبار مصربعد حديثه عن والدته يسرية لوزة، نجيب ساويرس يرد على خالد أبو...

بعد حديثه عن والدته يسرية لوزة، نجيب ساويرس يرد على خالد أبو بكر

يسرية لوزة، رد رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، على رسالة المحامي خالد أبو بكر، التي وجهها للمجتمع المصري عن المليارديرة المصرية يسرية لوزة، والدة نجيب ساويرس، والتي أكد فيها أن السيدة يسرية آثرت أن تكرس حياتها للعمل الخيري، موضحًا أنها أسست جمعية لتكون شاهد على الرقي.

حديث خالد أبو بكر عن يسرية لوزة

وعن يسرية لوزة، عبر المهندس نجيب ساويرس عن امتنانه لرسالة خالد أبو بكر عن والدته يسرية لوزة، مؤكدًا أنها تستحق ذلك الوصف.

وقال مهندس نجيب ساويرس في رده على رسالة أبو بكر عن يسرية لوزة: “خالص شكرى وامتنانى.. ليست لأنها فقط والدتى لكن لإنها تستحق”، وذلك ردا على حديث خالد أبو بكر عن السيدة يسرية لوزة فقال: “قررت تعمل عمل يفضل مدى الحياة شاهد على الرُقي.. خالد أبوبكر: يسرية لوزة مليارديرة أسست جمعية هدفها تنضف البلد هي دي مصر الحلوة.”

يسرية لوزة تكرس حياتها للعمل الخيري

وقال خالد أبو بكر إن السيدة يسرية لوزة، زوجة رجل الأعمال الراحل أنسي ساويرس، ووالدة نجيب ساويرس وسميح ساويرس وناصف ساويرس، وبالرغم من كونها مليارديرة وتستطيع أن تعيش حياتها في رغد وترف، لكنها آثرت أن تكرس حياتها للخير، فقامت بعمل جمعية خيرية لتنظيف مصر، وحتى ترى مصر جميلة ونظيفة، ولتكون الجمعية شاهدا على رقي السيدة لوزة ساويرس.

جدير بالذكر أن السيدة يسرية لوزة، المليارديرة المصرية، تزوجت من رجل الأعمال الراحل أنسي ساويرس، أحد أبرز رجال الأعمال والمؤسس لمجموعة أوراسكوم في مجال المقاولات، وأنجبت ثلاثة أبناء وهم نجيب ساويرس، وسميح ساويرس، وناصف ساويرس.

جمعية يسرية لوزة الخيرية في حي الزبالين

وتُعد يسرية لوزة أحد الداعمات بقوة للعمل الخيري والتنموي في مصر، حيث أسست جمعية حماية البيئة من التلوث، وداخل حي الزبالين بمنشية ناصر قامت بعمل جمعية تنمية مجتمع الزبالين، من خلاله تم رفع كفاءة أهالي الحي، حيث عملت على إنشاء مدرسة “ارتقاء”، التي تعمل على رفع كفاءة جامعي القمامة، وتدوير المخلفات بمنطقة منشية ناصر والمقطم، وبذلك خلقت فرص عمل لملايين من الشباب والسيدات.

ولم تكتف السيدة يسرية لوزة بذلك، لكنها أسست الجمعية المصرية لرعاية الكبد، والجمعية المصرية لأطفال الشوارع، كما أطلقت مبادرة “مستقبل أفضل لأطفال المحاجر”، وخصصت مبلغ قدره 40 مليون جنية لخلق 20 ألف فرصة عمل للشباب والمرأة، وذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظات الصعيد، وأطلقت مبادرة “مدارس من أجل مصر”، ومبادرة “تدريب من أجل التوظيف”.

آثرت السيدة يسرية لوزة العمل في المجال الاجتماعي التطوعي والمشروعات الخيرية لتنمية المجتمع، حتى أطلق عليها البعض لقب “أيقونة العمل التطوعي”، فقد شاركت في تأسيس مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وتبرَّعت بمبلغ 100 ألف جنيه، من خلال مؤسسة ساويرس لتنمية المجتمع، لكل مريض فقير يحتاج لزراعة كبد فى مركز جراحة الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة.

يسرية لوزة تهب حياتها للعمل الخيري

وهبت يسرية لوزة حياتها للعمل التطوعى، وحصلت على العديد من الجوائز تكريمًا لجهودها على المستوى العالمي، منها جائزة “الريادة النسائية العالمية، وكلينتون العالمية للمبادرة”، وتم اختيارها من بين القيادات النسائية العالمية الـ21، وحصلت على درجة الدكتوراة الفخرية فى الفلسفة من الجامعة الأمريكية.

وكان تأسيس يسرية لوزة لجمعية حماية البيئة ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، هدف أسمى هو تدريب الفتيات والنساء فى منطقة الزبالين بالقاهرة على عدَّة مهارات مهنية، واستكمال تعليمهن وتقديم الخدمات العلاجية لهن، كما

أنشأت مدرسة لتعليم أطفالهن، ومستشفى بالمنطقة نفسها فى طرة، وقدمت علاجًا لفيروس “سى” لما يقرب من 20 ألف مريض، بالإضافة لخلق فُرص عمل للشباب وتدريبهم على المبادرات، وإنشاء المشروعات والحصول على قروض صغيرة ومُيسَّرة.

كما ساهمت يسرية لوزة في إنشاء مستشفى مجدى يعقوب للأطفال بأسوان، وهى الرَّاعى الرئيسى لمؤسسة “أنا المصرى”، التى أنشأت أول مدرسة مجتمعية داخلية لتنشئة وتعليم الأطفال بلا مأوى.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات