الرئيسيةاخبار مصربعد حملة «خليها تعفن» للأسماك.. حملة لمقاطعة اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى...

بعد حملة «خليها تعفن» للأسماك.. حملة لمقاطعة اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى (تفاصيل)

أطلق عدد كبير من المواطنين على منصات التواصل الاجتماعى، حملة خليها تعفن لمقاطعة شراء اللحوم الحمراء، تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى، أسوة بحملة مقاطعة الأسماك التي بدأت في محافظة بورسعيد الأسبوع الجارى، في محاولة لإجبار الجزارين على خفض أسعارها بعد تسجيلها 450 جنيهًا للكيلو.

وطالب أحمد جاد، أحد القائمين على الحملة، الامتناع عن شراء اللحوم لمدة أسبوع لإجبار الجزارين على خفض الأسعار، لافتًا خلال تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن أسعار اللحوم الحمراء غير مبررة على حد وصفه، ولابد من مقاطعتها لحين عودة الأسعار القديمة حتى تكون في متناول المواطن المصري.

ولاقت حملة «خليها تعفن» قبولا على جروبات الفيسبوك وإقبالا كبيرا من المواطنين على المقاطعة، وقال محمد جميل، أحد المواطنين: «يجب علينا جميعا أن نتكاتف للتصدي لأسعار اللحوم التي لم يعد قادر على شرائها أحد، ونناشد الحكومة بتوفير منافذ لبيع الدواجن والأسماك بأسعار مخفضة لتشجيع المواطن على مقاطعة اللحوم لحين خفض أسعارها».

وقال أحمد حسونة، أحد القائمين على الحملة، أنها بدأت أمس ومستمرة حتى تعود إلى سعرها الطبيعي، منعًا لاستغلال المواطن البسيط وحتى تكون في متناول الجميع.

نقيب الفلاحين: شراء اللحوم أصحبت فوق طاقة المواطن

من جانبه، أشار حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إلى أن أسعار اللحوم لم تعد في متناول المواطن، حيث بلغت أسعار اللحوم الجملي ما بين 330 إلى 400 جنيه للكيلو، ولحوم البتلو تتراوح ما بين 350 إلى 400 جنيه، وتراوح لحم الكندوز ما بين 350 إلى 420 جنيهًا للكيلو، ووصلت أسعار اللحوم الضأن إلى 480 جنيهًا للكيلو.

وأكد «أبوصدام» أن الارتفاع الجنوني للأسعار يرجع إلى توالي الأزمات العالمية من أزمة تفشي وباء كورونا إلى أزمة روسيا وأوكرنيا، بالإضافة إلى العجز المحلي من مستلزمات الأعلاف واللحوم الحمراء، مطالبًا الحكومة بحل

أزمة نقص الأعلاف والعمل على خفض أسعارها، بالتوازي مع بذل المزيد من الجهود للسيطرة على الارتفاع الجنوني للأسعار في الأسواق المحلية لتخفيف الأعباء عن المواطنين وقطع الطريق على المستغلين وتجار الأزمات، بحسب وصفه.

جدير بالذكر، أنه انطلقت حملة «خليه يعفن» من سكان مدينة بورسعيد، لمقاطعة شراء الأسماك، يوم الأحد، لإجبار التجار على تخفيض الأسعار تحت عنوان «قاطع خليك إيجابي وخليها تعفن».

ونجحت الحملة منذ يومها الأول لتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منها فيسبوك وإكس، ورغم إعلان أصحاب المقاطعة استمرارها لمدة أسبوع، حيث أعلن عدد كبير من أصحاب المحال التجارية للأسماك عن

تخفيض الأسعار في اليوم الثاني من المقاطعة، ليتراجع الجمبري سعر الشبار الأبيض من 100 إلى 30 جنيها وأيضًا تخفيض سعر البوري من 120 إلى 60 جنيها، وعلى الرغم من ذلك قرر المواطنون استمرار المقاطعة ورفض الشراء.

: «خليه يعفن».. أهالي بورسعيد يردون على غلاء أسعار الأسماك بمقاطعة الشراء

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات