الرئيسيةاخبار مصربنك مصر يرفع سعر الفائدة على القروض الشخصية.. تعرف على عائد كل...

بنك مصر يرفع سعر الفائدة على القروض الشخصية.. تعرف على عائد كل شريحة

رفع بنك سعر الفائدة 2% على القروض الشخصية المقدمة للأفراد من شهر فبراير الجاري على كافة البرامج المختلفة بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة في أول اجتماع له خلال 2024.

كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي- المسؤولة عن تحديد سعر الفائدة- قررت رفع سعر الفائدة 2% يوم الخميس قبل الماضي ليصل مستوى العائد “كوريدور” إلى مستوى 21.25% للإيداع و22.25% للإقراض بسبب مخاطر ارتفاع الضغوط التضخمية المتوقعة.

ويطرح بنك مصر القرض الشخصي تحت برامج مختلفة تناسب كل الشرائح من الموظفين في القطاعي العام أو الخاص، وأصحاب المهن الحرة والأطباء وكل برنامج يختلف عن الآخر على مستوى سعر الفائدة وحجم اللإقراض وسنوات السداد.

وقرار بنك مصر برفع سعر الفائدة على القروض الشخصية جاء بعد أن رفع سعر الفائدة على الحسابات الجارية والشهادات والقروض المرتبطة بسعر “كوريدور” لدى البنك المركزي بهدف تحقيق التوازن بين تكلفة الفائدة على الودائع والإقراض.

ولا يزال بنك مصر لم يحسم سعر الفائدة على حسابات التوفير والودائع للعائد الثابت أو طرح شهادات ادخار بالجنيه للعائد الثابت بسعر فائدة مرتفع حتى كتابة هذا التقرير.

ويعد القرض الشخصي من أهم البرامج التمويلية التي تشهد طلبا مرتفعا بين العملاء وذلك لسهولة الحصول على القرض بشكل نقدي ودون اشتراط سلعة معينة مثل قرض السيارات والسلع المعمرة وأسعار فائدة أقل.

ويقدم “مصراوي” في السطور التالية تفاصيل أسعار الفائدة على القرض الشخصي بعد زيادتها في بنك مصر.

قرض الموظفين: سعر الفائدة 24.5% سنويا على أساس متناقص.

قرض الأطباء: سعر الفائدة 26.5% سنويا على أساس متناقص.

قرض أصحاب المهن الحرة بموجب إثبات الدخل: سعر الفائدة 27.5% سنويا على أساس متناقص.

قرض أصحاب المهن الحرة بعدد سنوات الخبرة: سعر الفائدة 28% سنويا على أساس متناقص.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات