الرئيسيةاخبار مصربيان من الخارجية الأمريكية حول لقاء السيسي وبلينكن

بيان من الخارجية الأمريكية حول لقاء السيسي وبلينكن

علق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، على اجتماع وزير خارجية الولايات المتحدة، أنتونى بلينكن، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، اليوم الثلاثاء، فى مصر.

بيان الخارجية الأمريكية حول لقاء السيسي وبلينكن

وقال متحدث الخارجية الأمريكية، إن أنتونى بلينكن ناقش مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجهود المستمرة لتأمين إطلاق جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين فى غزة.

وحسب بيان للسفارة الأمريكية، أعرب وزير الخارجية عن تقديره للدور القيادي الذي تقوم به مصر في تسهيل تقديم المساعدة الإنسانية للفلسطينيين في غزة.

أمريكا ترفض التهجير القسري لسكان غزة

وأكد أن بلينكن شدد على رفض الولايات المتحدة لأي نزوح قسري للفلسطينيين من غزة والالتزام بإنشاء دولة فلسطينية توفر السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

وأضاف متحدث الخارجية الأمريكية: “ناقش الوزير بلينكن والرئيس السيسي أيضًا الأهداف المشتركة لاستقرار وازدهار الإقليميين، بما في ذلك وقف هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر”.

السيسي يؤكد على ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية

أكد الرئيس السيسي ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقرارًا مستدامًا في المنطقة.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار الدكتور أحمد فهمي، أن وزير خارجية الولايات المتحدة نقل للرئيس تحيات الرئيس “جو بايدن”، مؤكدًا استمرار الولايات المتحدة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء ركز على تطورات الجهود المكثفة، الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

وقد أوضح الرئيس ما تقوم به مصر من جهود هائلة، في ظروف ميدانية صعبة، في قيادة عملية تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالتنسيق مع المؤسسات الأممية والإغاثية ذات الصلة، مؤكدًا أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على هذا الصعيد.

كما أكد الرئيس ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالأزمة، واتخاذ خطوات جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقرارًا مستدامًا في المنطقة.

ومن جانبه أكد الوزير الأمريكي حرص بلاده على استمرار التنسيق والجهود المشتركة مع مصر، للتوصل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصراع، مشيدًا بالجهد المصري المقدر الداعم للأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات