الرئيسيةاخبار مصرتجارة جامعة عين شمس عن رسوب عدد كبير من طلاب التعليم المدمج...

تجارة جامعة عين شمس عن رسوب عدد كبير من طلاب التعليم المدمج بمادة واحدة: بيذاكروا من منهج تاني

كشف الدكتور خالد قدرى، عميد كلية التجارة بـ جامعة عين شمس، تفاصيل حشد بعض طلاب التعليم مدمج المستوى الثالث – فصل دراسي ثاني للطلاب على وسائل التواصل الاجتماعي للتجمع بالكلية، اعتراضا على نتيجة مادة المراجعة والرقابة المالية، مشيرا

إلى قيام الكلية بعدد من إجراءات للتحقق من تلك الشكوى والوقوف على حقيقة الأمر، متابعا: أثناء انعقاد الامتحان بالكلية اعترض الطلاب باللجنة على أن بعض الأسئلة لم يتم شرحها في المحاضرة، وتقدم الطلاب بشكوى رسمية إلى إدارة الكلية لبحث الأمر.

وأشار عميد الكلية خلال مذكرةً مرفوعة لرئيس جامعة عين شمس إلى أنه شكل لجنة من أساتذة الكلية في هذا الفرع لفحص الشكوى المقدمة من الطلاب، متابعًا: بعد بحث الأمر والتواصل مع أستاذ المادة وقيام اللجنة بمراجعة عينة ممثلة من أوراق الطلاب رفعت تقريرها بأن الامتحان جاء من المادة العلمية المقررة.

وشدد على أنه: حرصا على صالح الطلاب تم الاتفاق مع أستاذ المادة على أن يعاد توزيع درجات الأسئلة ليكون الوزن الأكبر من الدرجة على الأسئلة التي استطاع معظم الطلاب الإجابة عليها، متابعا: بعد تطبيق الإجراءات السابقة تم إعلان النتيجة، حيث بلغت نسبة النجاح في المادة 38% نجاح 195 طالبا من أصل 560.

ونوه عميد الكلية بأنه عقب إعلان النتيجة تجمع عدد من الطلاب أمام مكتب المنسق ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب؛ للتظلم من رسوبهم في المادة، حيث تم الاجتماع معهم وشرح ما قامت به إدارة الكلية، قائلا: على الرغم من ذلك أبلغنا الطلاب من يريد التقدم بتظلم في المادة يمكنه القيام بذلك.

وأوضح قدري أنه: بعد تفهم الطلاب الأمر وانصرافهم من الكلية فوجئنا بقيام بعض الطلاب بإثارة الأمر على صفحات التواصل الاجتماعي، وحث الطلاب على التجمع اليوم الأربعاء الموافق 2024 -2 -21 في الساعة التاسعة صباحا للمطالبة بتغيير النتيجة.

وواصل العميد: أستاذ المادة الدكتور علي طلبة يدرس هذه المادة ونفس المقرر والمادة العلمية من فترة ليست بقصيرة، متابعا: أكدت اللجنة المشكلة في تقريرها أن أستاذ المادة أوضح أن نسبة حضور الطلاب للمحاضرات كانت ضعيف جدا، موضحا اعتماد الطلاب كما أرفقوا في الشكوى على مادة علمية مجهولة المصدر مكتوب على ورق مطبوع في الاستذكار، لم تصدر من الكلية أو أستاذ المادة.

وأشار إلى عدم اعتماد الطلاب على المقرر الدراسي الجامعي المحدد من القسم العلمي طبقا للائحة البرنامج، والتي يتم توفيرها على قرص مدمج CD لكل طالب؛ لتسهيل مهمة تصفح واستذكار المادة العلمية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات