الرئيسيةاخبار الاقباطتجنيز الرهبان الثلاثة في دير "الأنبا صموئيل" قبل دفنهم

تجنيز الرهبان الثلاثة في دير "الأنبا صموئيل" قبل دفنهم

– الراهب القمص تكلا الصموئيلي

– الراهب مينا آڤا ماركوس.

– الراهب يسطس آڤا ماركوس.

الذين استشهدوا إثر الحادث الإجرامي الذي وقع في ديرنا القبطي في جنوب إفريقيا، دير القديسين مار مرقس الرسول والأنبا صموئيل المعترف الثلاثاء الماضي.

وصُلِّيَتْ صلوات تجنيز لهم، قبل دفنهم في طافوس (مقبرة) الرهبان بالدير.

صلى التجنيز إلى جانب نيافة الأنبا باسيليوس أسقف ورئيس الدير صاحبا النيافة الأنبا صموئيل أسقف طموه، والأنبا سيداروس الأسقف العام لكنائس قطاع عزبة النخل، ومجمع رهبان الدير وعدد كبير من الشعب سواء من عائلات الرهبان الثلاثة، أو من أبناء الكنيسة عمومًا الذين جاءوا للمشاركة في توديع الآباء الرهبان المتنيحين.

وتقدم نيافة الأنبا باسيليوس بالتعزية لنيافة الأنبا أنطونيوس مرقس مطران إيبارشية جنوب إفريقيا ولمجمع كهنتها وشعبها، ولأسر الشهداء.

كما تقدم نيافته بالشكر لمحافظ المنيا والقيادات الأمنية التنفيذية وللأجهزة المعنية ونواب البرلمان ومجلس الشيوخ بالمنيا، وممثلي الأحزاب السياسية، الجهد الكبير الذي بذلوه، وعلى تقديمهم التعزية.

كما شكر قداسة البابا تواضروس الثاني وصاحبي النيافة الأنبا صموئيل والأنبا سيداروس، والآباء المطارنة والأساقفة الذين أرسلوا مندوبين عنهم للتعزية والمشاركة في الصلاة.

نبذة عن الرهبان الشهداء: – الراهب القمص تكلا الصموئيلي:

ولد أيوب عطية مسعود، يوم 7 ديسمبر 1959 في قربة أولاد ألياس، مركز صدفا، محافظة أسيوط، وحصل على بكالوريوس الطب البيطري جامعة أسيوط 1983، عمل في معهد بحوث الحيوان بالدقي، بالقاهرة، ترهب يوم 11 أبريل عام 1987 في دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون، نال درجة القسيسية في 30 مارس 2001 ونال رتبة القمصية يوم 20 يونيو 2014.

– الراهب مينا آڤا ماركوس:

ولد شوكت نصري مريد يوم 3 يناير 1984 في قرية دير النغاميش، مركز دار السلام، محافظة سوهاج وحصل على دبلوم صنايع عام 2002 وترهب في شهر يناير من عام 2020.

– الراهب يسطس آڤا ماركوس:

ولد علاء مفيد توفيق يوم 23 فبراير 1981 في قرية الحواتكة، مركز منفلوط، محافظة أسيوط، وحصل على بكالوريوس العلوم. سافر للعمل في چوهانسبرج واستمر في عمله هناك لمدة 12 سنة كان يتردد بكثرة على دير السيدة العذراء والقديس الأنبا صموئيل المعترف، وترهب به في شهر يناير من عام 2020.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات