الرئيسيةاخبار مصرتراجع سعر الدولار بالسوق الموازية خلال تعاملات الأحد

تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية خلال تعاملات الأحد

تراجع سعر الدولار في السوق الموازية- السوق السوداء لتجارة العملة- مقابل الجنيه بشكل طفيف بنحو جنيه فقط اليوم الأحد، وفق ما قاله أحد المراقبين تحدث إليه “مصراوي”.

وانخفض سعر الدولار في السوق الموازية إلى نحو 62 جنيها اليوم الأحد من نحو 63 جنيها يوم الخميس الماضي وسط حالة من الذعر والترقب بين المضاربين لعودة البنك المركزي إلى مرونة سعر الصرف- خفض الجنيه مقابل سلة العملات الأجنبية.

ويعد سعر الدولار في السوق الموازية مبالغا فيه وغير واقعي ويرجع إلى انفلات التسعير وزيادة المضاربات بين كبار المتلاعبين بسبب شح الدولار في البنوك والصرافات وزيادة طلبات الشراء، وفق ما قاله مصرفيون ومحللون تحدث إليهم “مصراوي” في وقت سابق.

وتواجه مصر خلال آخر عامين انتشار السوق السوداء لتجارة العملة بما أدى إلى اتساع الفجوة بين السعر الرسمي والموازي إلى الضعف بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية في خروج استثمارات أجنبية غير مباشرة بنحو 22 مليار دولار خلال النصف الأول من 2022.

وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بنحو 96% على مدار آخر عامين على 3 موجات ليقفز من 15.76 جنيه في مارس 2022 إلى قرب 31 جنيها في البنوك حتى تعاملات اليوم وهو سعر ثابت عليه من مارس الماضي.

وكان الدولار في السوق الموازية شهد تراجعا بنحو 19 جنيها خلال تعاملات يوم الأحد الماضي ليهبط من أعلى مستوى له فوق 73 جنيها إلى نحو 54 و55 جنيها قبل أن يعاود الارتفاع مجددا.

وجاء هذا الانخفاض بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% يوم الخميس قبل الماضي وترقب سوق المال بدء مصر تنفيذ طلب صندوق النقد الدولي بالعودة إلى مرونة سعر الصرف.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات