الرئيسيةاخبار الاقباطتطوير مسار العائلة المقدسة فى وادى النطرون بـ80 مليون جنيه

تطوير مسار العائلة المقدسة فى وادى النطرون بـ80 مليون جنيه

شهدت محافظة البحيرة خلال السنوات الماضية مشروعات قومية وتنموية كثيرة وكبيرة فى ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فاقت بكثير ما كان يتطلب تحقيقه عقودًا كاملة من السنين بسواعد وقوة وإرادة المصريين التى تسعى للبناء والتنمية وتحقيق مستقبل مشرق وواعد لأبنائنا.

مشيرة الى أن المحافظة شهدت أيضا الافتتاح التجريبي لمسار العائلة المقدسة بمدينة وادى النطرون ذلك الحدث الجلل والمنتظر منذ سنوات بحضور وزيرى السياحة والتنمية المحلية، حيث بذلت الدولة المصرية وفق توجيه القيادة السياسية لأجل

تهيئة المسار ما يقرب من 80 مليون جنيه ( 24 مليون جنيه من وزارة السياحة والآثار والباقی تمويلا ذاتيا من محافظة البحيرة) وذلك لرفع كفاءة الطرق المؤدية للمسار بطول 24 كم والإنفاق على مختلف الأعمال من رصف وإنارة وتشجير ولوحات إرشادية.

بطول 6 كم وبتكلفة 19 مليون جنيه-رصف باقى الطريق الدائرى بطول 18 كم وبتكلفة 19.4 مليون جنيه)..وأعمال الإنارة الخاصة بالطريق الدائرى والتى شملت طريقين بطول 24 كم وبتكلفة 26.2 مليون جنيه، حيث تم تركيب 9 محولات جهد متوسط

لاستيعاب الأحمال الجديدة للإنارة وكذا تركيب 1081 كشاف 100واط و462 عمودا مزدوجا و157 عمودا مفردا وتم الانتهاء من كل أعمال الإنارة بنسبة100 % بالإضافة لأعمال زراعة النخيل بالمسار بطول 26 كم وبتكلفة 3.6 مليون جنيه و زراعة 1200 نخلة مثمرة.

وكذا أعمال تنفيذ اللوحات الإرشادية والتى تشمل تركيب 31 لوحة إرشادية وبنر على الطريق بتكلفة 2.2 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 100 %..

كذلك أعمال الإنارة ودهان الأعمدة والأسوار فى محيط المسار ورفع كفاءة تقاطع طريق الأديرة وشن حملات لنظافة الشوارع وتجميلها ورفع الأتربة والإشغالات ما يعكس الطابع الأثرى والجمالى لمسار العائلة المقدسة.

من الجدير بالذكر أن المسار يعد من أكبر المسارات الدينية المقدسة فى العالم ويصل طوله 3500 كم يقع منها 26 كم بنطاق محافظة البحيرة بمدينة وادى النطرون والتى تضم عددًا من الأديرة الأثرية والتاريخية ومن المتوقع أن تكون قبلة الآلاف من السياح من كل دول العالم خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات