الرئيسيةاخبار الاقباطتعلّم في فلسطين وعاش بالإسكندرية.. وفاة طبيب البابا كيرلس السادس عن 91...

تعلّم في فلسطين وعاش بالإسكندرية.. وفاة طبيب البابا كيرلس السادس عن 91 عامًا (صور)

أعلنت مطرانية ملوي للأقباط الأرثوذكس بالمنيا، استقبال العزاء في وفاة الدكتور فايز باسيلي، شقيق مطران الإيبارشية نيافة الأنبا ديمتريوس، بعد غد الإثنين من الساعة السابعة مساء، وذلك بقاعة العزاء بيت الكرمة التابع للمطرانية.

وخرجت جنازة الدكتور باسيلي من كنيسة مارجرجس سبورتنج بمحافظة الإسكندرية، مستقره هو وأسرته، على أن يكون العزاء في الإسكندرية وملوي بالمنيا.

والدكتور فايز باسيلي هو طبيب أسنان الراحل البابا كيرلس السادس، بابا وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الـ116، أحد أشهر باباوات الكنيسة المصرية.

ونعى الأنبا إرميا الأسقف العام رئيـس المركز الثقـافي القبطي الأرثوذكسي، وأسرتا المركز الثقافـي القبطي الأرثوذكسي، الدكتور فايز باسيلي مقار شقيق الأنبا ديمتريوس، مطران إيبارشية ملوي وانصنا والأشمونين، وكبير أسرة باسيلي مقار.

وُلد فايز باسيلى مقار طبيب الأسنان الشهير، في منطقة بئر العبد بالعريش بسيناء الشمالية في 20 ديسمبر 1932 والتحق في تعليمه الابتدائي بمدرسة اللد في فلسطين، وعندما انتقلت الأسرة إلى الإسكندرية عام 1948 التحق بمدرسة المرقسية الثانوية، والتي تقع داخل حرم البطريركية، ثم التحق بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، إذ كانت «طب الأسنان» إحدى فروع كلية الطب في ذلك الوقت.

وافتتح باسيلي عيادته الخاصة بمنطقة محرم بك، ورُسّم شماسًا، وكان ضمن 11 أخا وأختا، وترتيبه بين الأبناء الخامس إذ تسبقه 4 بنات، وهو الأكبر بين الأولاد الذكور وأصغرهم الأنبا ديمتريوس مطران ملوي الحالي.

والراحل زوج الدكتورة سوزان لويس، وأب لثلاثة أولاد: الدكتور البرت متزوج ويعيش في الإسكندرية، المهندسة مارى، والدكتور مينا والاثنان متزوجان ومستقران في أمريكا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات