الرئيسيةاخبار الاقباطتفاصيل الزيارة الروحية للمطران عطا الله حنا إلى عكا

تفاصيل الزيارة الروحية للمطران عطا الله حنا إلى عكا

قام المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، بزيارة رعوية روحية تفقدية إلى الرعية الأرثوذكسية في مدينة عكا وذلك بمناسبة فترة الصوم الأربعيني المقدس.

ولدى وصول نيافته الى كنيسة دير القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس وهي الكنيسة الأرثوذكسية التاريخية والعريقة داخل مدينة عكا القديمة كان في مقدمة مستقبليه قدس الأرشمندريت سلوانس حنونة الوكيل البطريركي في عكا ولواءها، كما ورئيس المجلس الملي الأرثوذكسي وعدد من أعضاء المجلس وجوقة المرتلين وعدد من أبناء الرعية.

وفي كنيسة القديس جاورجيوس التاريخية والأثرية أقيمت خدمة القداس السابق تقديسه (البروجيازميني)، حيث ترأس الخدمة سيادة المطران يشاركه قدس الأرشمندريت سلوانس والشماس افلوجيوس، وقد رتلت جوقة الكنيسة بحضور حشد من أبناء الرعية.

وفي نهاية الصلاة كان هنالك حديث روحي لنيافته وقد نقلت الخدمة وكذلك الحديث الروحي على الهواء مباشرة عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد الصلاة توجه الجميع الى الدير حيث كان هنالك تبادل للكلمات في قاعة الكنيسة وقد رحب قدس الأرشمندريت سلوانس حنونة بزيارة سيادة المطران وترأسه وأقامته للخدمة الإلهية وكلمته الروحية البليغة وكذلك رئيس المجلس الملي الأستاذ فؤاد يزبك.

كما وعبر نيافته المطران عن سعادته بزيارة عكا ولقاءه مع أبناء الرعية مهنئا إياهم بمناسبة الصوم الكبير، والذي من خلاله نستعد للولوج إلى أسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد، ومن ثم أقام قدس الأرشمندريت سلوانس مائدة محبة صيامية كما وتم توديع سيادته الذي عاد إلى القدس موجها شكره القلبي للمحبة التي غمره بها الأب سلوانس ورئيس وأعضاء المجلس الملي وكذلك كافة أبناء الرعية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات