الرئيسيةاخبار مصرتمثال الدكتور مجدي يعقوب ملقى على الأرض.. إهمال أم غياب وعي !

تمثال الدكتور مجدي يعقوب ملقى على الأرض.. إهمال أم غياب وعي !

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورًا لتمثال الدكتور مجدي يعقوب والتي تظهر

التمثال بوضع سيئ وشديد الإهمال، وذلك بعد مرور عام واحد فقط من نحته .. حيث تظهر الصور التمثال وهو ملقى على الأرض.

يذكر أن التمثال من أعمال الفنان المصري ناثان دوس ، وتم تقديمه على هامش فعاليات الدورة ال 27 ل«سمبوزيوم أسوان الدولي للنحت» ، والتي عقدت العام الماضي ، والتمثال من الجرانيت الأحمر جسم المسلة العلمي، بارتفاع 2 متر ونصف ، وتم تنفيذه خلال 22 يومًا ، وكان من المقرر له الانتقال إلى مركز القلب بأسوان.

من جانبها قالت الفنانة “نيفين ناثان” : قدمت لمعالي وزيرة الثقافة الدكتور نيفين الكيلاني استغاثة عن مصير تمثال السير الدكتور / مجدي يعقوب بعد سنة من تنفيذه.

يذكر أنه تم تقديم التمثال للدكتور العالمي مجدي يعقوب ، وهو جراح مصري ( 89 عامًا ) ، انتقل للعمل في بريطانيا أوائل الستينيات من القرن الماضي ، وأجرى أكثر من 20 ألف عملية قلب هناك على مدى عقود

قبل أن يعود للاستقرار في مصر، وتحديدًا في أسوان، حيث أنشأ مركزاً لجراحات القلب ، حصل على قلادة النيل التي تُعدّ أرفع وسام مصري ، كما منحته ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية لقب «فارس»، فضلاً

عن وسام الاستحقاق البريطاني. وتطلق عليه وسائل الإعلام في المملكة المتحدة لقب «أمير القلوب» ، وكان التمثال يتضمن رسالة محبة وامتنان وتقدير لجراح مصري عالمي ، والذي اشتهر بمساعدة غير القادرين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات