الرئيسيةاخبار مصرتنشيط السياحة وآلاف فرص العمل.. تفاصيل مخطط تطوير رأس الحكمة بالساحل الشمالي

تنشيط السياحة وآلاف فرص العمل.. تفاصيل مخطط تطوير رأس الحكمة بالساحل الشمالي

قالت مصادر حكومية لقناة إكسترا نيوز الحكومية، إن مصر تعمل على إنهاء مخطط تنمية رأس الحكمة بالشراكة مع كيانات عالمية ذات خبرة فنية واسعة وقدرة تمويلية كبيرة لوضع المدينة على خريطة الاستثمار العالمي خلال 5 سنوات.

حقيقة بيع رأس الحكمة بـ22 مليار دولار

وأوضح مصدر مسئول أن منطقة رأس الحكمة بمنطقة الساحل الشمالي، ما زالت قيد التخطيط ولا يوجد أي اتفاقات أو تعاقدات عليها في الوقت الحالي يتم إبرامها مع رجال أعمال إماراتيين.

وأشار المصدر الذي تحدث مع قناة القاهرة الإخبارية الحكومية، إلى أنه في هذا الإطار، تعكف الدولة حاليًا على انهاء مخطط تنمية مدينة رأس الحكمة لتكون ثاني المدن التي يتم تنميتها في إطار المخطط بحيث يتم تنميتها من خلال الشراكة مع كيانات عالمية

ذات خبرة فنية واسعة وقدرة تمويلية كبيرة تمكن الدولة من وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية خلال 5 سنوات على الأكثر، كأحد أرقى المقاصد السياحية على البحر المتوسط والعالم في ضوء البنية الأساسية الكبيرة التي أقامتها الدولة لخدمة المنطقة.

وأكد المصدر المسئول الذي تحدث مع قناة القاهرة الإخبارية الحكومية، أنه جار بالفعل التفاوض مع عدد من الشركات وصناديق الاستثمار العالمية الكبرى للوصول إلى اتفاق يتم إعلانه قريبًا عن بدء تنمية المنطقة التي تبلغ مساحتها اكثر من 180 كم مربع.

تطوير مخطط مدينة رأس الحكمة

وبحسب البيانات الحكومية، على خريطة مشروعات مصر، يتم تطوير مخطط مدينة رأس الحكمة فى الساحل الشمالي، في إطار مخطط التنمية العمرانية لمصر 2052 والذي استهدف ضمن أولوياته التنمية العمرانية المتكاملة لمنطقة الساحل الشمالي الغربي، باعتباره من أكثر المناطق القادرة على استيعاب الزيادة السكانية المستقبلية لمصر.

ويعمل المشروع على خلق أنشطة اقتصادية متميزة توفر فرص عمل لأعداد كبيرة من الشباب المصري خلال العقود القادمة، وتسهم في مضاعفة الرقعة المعمورة، فقد حدد المخطط بالفعل ضرورة إنشاء عدد من المدن الجديدة المستدامة والذكية من الجيل الرابع

التي تستطيع كل واحدة منها استقطاب عدة ملايين من السكان، بالاعتماد على أنشطة السياحة والخدمات الترفيهية والصناعات التكنولوجية المتقدمة والمقاصد التجارية والمراكز الإدارية للشركات العالمية مع توفير الخدمات التعليمية والصحية المتميزة.

ومن هذه المدن التي حددها المخطط مدينة العلمين التي بدأت الدولة المصرية بالفعل خطوات تنميتها بصورة متسارعة وكذلك مدن رأس الحكمة والنجيلة وجرجوب، بالإضافة لتطوير المدن القائمة مثل مرسى مطروح والسلوم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات