الرئيسيةاخبار مصرحقق ربحًا تجاوز الـ 16 ألف جنيه.. تعرف على سعر الجنيه الذهب...

حقق ربحًا تجاوز الـ 16 ألف جنيه.. تعرف على سعر الجنيه الذهب خلال عام

مع الاهتمام الكبير الذي حظى به الجنيه الذهب، خلال الفترة الأخيرة في السوق المصري، جعل هناك العديد من التساؤلات حول تاريخه وطريقه تداوله خلال السنوات الأخيرة، سواء كوسيلة يتم من خلالها عملية البيع والشراء، أو طريقة مناسبة للاستثمار وتحقيق أرباح مالية مناسبة.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 24-1-2024

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء لأعلى مستوياته في التاريخ، إذ سجل اليوم في سوق الصاغة سعر 30560 جنيهًا لسعر الجنيه الـ8 جرام، وهي أعلى قيمة يحققها سعر الجنيه الذهب في الأسواق، الأمر الذي جعل العديد يتجه إلى الاستثمار فيه كونه ملاذ آمن.

جدير بالذكر أن سعر الجنيه الذهب في شهر يناير 2023 بلغ نحو 13920 جنيهًا، بينما يسجل في شهر يناير 2024 قيمة 30640

، وجاءت الزيادة بنحو 16.720 ألف جنيهًا خلال عام واحد، أي بنسبة 120%، وذلك بحسب أمير رزق خبير المشغولات الذهبية.

بداية الجنيه الذهب في مصر

بدأ ظهور الجنيه الذهب في مصر منذ عام 1834، ولم يكن يسك إلا عدد قليل من العملات، وصدر مرسوم في العام ذاته ينص على إصدار عملة مصرية تستند إلى نظام المعدنين (الذهب والفضة)، وبموجبه أصبح سك النقود في شكل ريالات من الذهب والفضة حكرًا على الحكومة.

وبعد مرور عامين على ظهور الجنيه الذهب والفضة، تم تداوله بين العامة ولم يقتصر استخدامه على الحكومة فقط، ظل استخدام الجنيه الذهب كعملة مصرية للبيع والشراء حتى عام 1885، التي تعرضت فيها مصر لأزمات مالية ناجمة عن تراكم الديون الخارجية على مصر.

اقرا: الجنيه يقترب من الـ30 ألفًا.. ارتفاع سعر الذهب اليوم الثلاثاء وعيار 21 الآن بمنتصف التعاملات

التحول من الجنيه الذهب إلى الجنيه الورقي

ظل الجنيه الذهب في مصر يمثل وسيلة التعامل حتى عام 1898، عندما أُنشئ البنك الأهلي المصري ومنحته الحكومة امتياز إصدار الأوراق النقدية القابلة للتحويل إلى ذهب لمدة 50 عامًا، كما بدأ في إصدار أوراق النقد لأول مرةٍ في 3 أبريل عام 1899.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات