الرئيسيةاخبار مصرحقيقة تصفية ستاربكس وخروجها من مصر بعد تسريح عمال وتراجع المبيعات

حقيقة تصفية ستاربكس وخروجها من مصر بعد تسريح عمال وتراجع المبيعات

ردت مجموعة الشايع الكويتية، على إغلاق مقاهي ستاربكس في مصر، وتصفية الشركة، على إثر قرار مجموعة الشايع الرسمي، بتصفية علامات تجارية كبرى وإغلاق أفرع لها في مصر، خلال الشهرين المقبل.

حقيقة تصفية ستاربكس مصر

وأوضحت مجموعة الشايع الكويتية، في رد على القاهرة 24، عبر البريد الإلكتروني، اليوم الأربعاء 17 يناير 2024، أنه لن يتم تصفية أو إغلاق أي من مقاهي ستاربكس في مصر أو تصفية أفرعها، بعد توجه الشركة لإغلاق سلسلة علامات تجارية كبرى خلال الشهرين المقبلين.

وقالت مصادر في سلسلة مقاهي ستاربكس الشهيرة العاملة في مصر لـ القاهرة 24، إن هناك تراجعا كبيرا في إقبال العملاء على مقاهي الشركة في آخر 4 أشهر منذ حملات المقاطعة، التي تم شنها ضد الشركة في 7 أكتوبر 2023 وحتى الآن.

تراجع مبيعات ستاربكس وتسريح العمال

وقدرت المصادر من شركة مقاهي ستاربكس، حجم نقص المبيعات بنحو 50% على الأقل خلال هذه الفترة من أكتوبر إلى يناير، التي كانت تشهد ذروة الإقبال في أفرع ستاربكس في أنحاء مصر، مع توافد الطلاب على الجامعات والمدارس.

وأشارت المصادر، إلى أن شركة الشايع الكويتية تسرح عمال بشكل مستمر من مقاهي ستاربكس منذ نحو شهرين، بسبب تراجع عدد العملاء الوافدين على مقاهي ستاربكس في مصر.

الشايع تغلق مذركير في مصر وعلامات تجارية كبرى

وقال متحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية، في تصريح لـ القاهرة 24، عبر البريد الإلكتروني، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إن مجموعة الشايع الكويتية قررت إغلاق عدد من أفرع المتاجر التابعة لها في مصر، تقدر بنحو 60 متجرا، وهي متاجر كليرز ودبنهامز ومذركير وذي بودي شوب وﭙـنكبري.

إغلاق أفرع لـ اتش آند إم وﭬيكتوريا سيكريت

وأضاف المتحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية أنه أيضا سيتم إغلاق بضع محلات أمريكان إيجل وباث آند بودي، وركس، واتش آند ام، وﭬيكتوريا سيكريت، بشكل مؤقت.

وأوضح المتحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية، في أول تعليق رسمي موجه إلى الصحافة المصرية والعربية، أنه: نتيجة للوضع الاقتصادي والصعوبات التي واجهت الشركات الأجنبية والعلامات التجارية، في مصر على مدى السنوات الثلاث الماضية، اتخذنا قرارًا صعبًا للغاية يقضي بتقليص عملياتنا في مصر عبر إغلاق سلسلة أفرع بشكل كلي أو جزئي.

وتابع المتحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية: للأسف يمكننا التأكيد أنّ قرارات تصفية بعض الشركات التابعة للمجموعة، يتضمن تخفيضًا لعدد محلاتنا في مصر؛ وفي هذا الإطار نتوجه بالشكر إلى جميع زملائنا على خدماتهم وعملهم معنا.

الشايع الكويتية تعمل في السوق المصري منذ 18 عامًا

وأضاف المتحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية، أن مجموعة الشايع الكويتية تعمل في السوق المصري منذ 18 عامًا، وحققت خلالها نتائج أعمال قوية، ونحن فخورون جدًا بالأعمال التي أسسناها وملتزمون تجاه السوق المحلي ونتطلع إلى مواصلة أعمالنا التجارية في البلاد، كما نأمل أن نتمكن من النمو مجددًا في المستقبل القريب.

وتأسست مجموعة الشايع الكويتية، عام 1890 وتُعتبر من أقدم شركات الكويت، وتملك قرابة 4 آلاف متجر لعلامات تجارية كبرى فاخرة، وهي واحدة من أكبر مشغلي العلامات التجارية الشهيرة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط وتمتلك علامة ستاربكس أيضا.

وحسب المتحدث باسم مجموعة الشايع الكويتية، فإنه سيتم خفض عدد محلات العلامات التجارية الأجنبية التي تتبع المجموعة في مصر، بقيادة شركة أمريكان إيجل وشركة ومتاجر باث&بودي، وشركة ومتاجر ركس، وشركة ومتاجر اتش آند ام، ومتاجر ﭬيكتوريا سيكريت بشكل مؤقت، وسيبدأ إغلاق المحلات في مصر اعتبارًا من نهاية شهر يناير وحتى بداية شهر مارس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات