الرئيسيةاخبار مصرحكاية مصنع مصرى عمره 76 عاما، يورد الخل لـ هاينز ويصدر الكحول...

حكاية مصنع مصرى عمره 76 عاما، يورد الخل لـ هاينز ويصدر الكحول إلى إيطاليا وفرنسا والهند (فيديو)

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فيديو جديدا تحت عنوان (حكاية تطوير مصنع عمره 76 عاما يورد الخل لـ “هاينز” ويصدر الكحول إلى إيطاليا وفرنسا والهند ).

حكاية تطوير مصنع عمرو 76 عامًا

في عام 1948، دشّن أحمد عبود باشا أكبر مصنع في مصر في ذلك الوقت لإنتاج الكحول والخل بمدينة الحوامدية بالجيزة، وهو ما يعرف الآن باسم مصنع التقطير التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية بوزارة التموين، ليصبح من أقدم قلاع الصناعة الوطنية في مصر. لكن هل توقف الزمن عند هذا الحد؟ حكاية من سجلات التاريخ امتدت إلى عصرنا الحالي لترصد جهود تطوير المصانع التاريخية القديمة لزيادة الإنتاج، نستعرضها من خلال الفيديو التالي: #صناعة #تقطير #كيماويات

Posted by مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء – مصر on Wednesday, February 7, 2024

حكاية تطوير مصنع عمره 76 عاما

في عام 1948، دشّن أحمد عبود باشا أكبر مصنع في مصر في ذلك الوقت لإنتاج الكحول والخل بمدينة الحوامدية بالجيزة، وهو ما يعرف الآن باسم مصنع التقطير التابع لشركة السكر والصناعات التكاملية بوزارة التموين، ليصبح من أقدم قلاع الصناعة الوطنية في مصر.

وبحسب الفيديو فإنه في مدينة الحوامدية بالجيزة، والشهيرة بصناعة السكر، يتم تصنيع منتجات أخرى اعتمادًا على مواد ثانوية ناتجة عن عملية استخراج السكر من القصب، وهي مادة “المولاس”، والتي توصف بأنها “بترول صناعة السكر”، نظرًا للمنتجات العديدة التي يمكن تصنيعها باستخدامها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات