الرئيسيةاخبار مصرخلل بنظام الـ GPS يوجه الإسرائيليين من النقب إلى الإسكندرية، فما القصة؟

خلل بنظام الـ GPS يوجه الإسرائيليين من النقب إلى الإسكندرية، فما القصة؟

كشفت تقارير إعلامية اليوم الخميس، أن عددا من الإسرائيليين اشتكوا من وجود خلل حاد في أنظمة الملاحة، حيث أكد أحدهم أنه كان ينوي الذهاب إلى نيفي زئيف بالنقب لكنه وجد النظام يوجهه إلى مدينة الإسكندرية في مصر.

خلل في نظام الجي بي إس بإسرائيل

وذكر موقع روسيا اليوم أن هذا الحدث وقع بسبب مخاوف إسرائيل من رد فعل إيراني ضد تل أبيب ردا على اغتيال مسؤولين كبار والتهديدات التي أطلقتها طهران مؤخرا.

وفي السياق ذاته أكدت وسائل الإعلام العبري إنه بسبب هذا التخوف الشديد حدثت اضطرابات شديدة في أنظمة الملاحة GPS بإسرائيل، مشيرة إلى أنه للمرة الأولى يحدث خلل من هذا النوع في أنظمة تحديد المواقع في بئر السبع ومستوطنات أخرى في النقب.

صحراء النقب الإسرائيلية

وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أن الهدف من هذه الاضطرابات هو تعطيل أنظمة الملاحة للطائرات بدون طيار الإيرانية وصواريخ كروز للميليشيات التابعة لإيران في المنطقة.

وقد فوجئ السائقون في بئر السبع وكذلك مستخدمو التطبيقات المستندة إلى نظام الـ GPS اليوم الخميس عندما كانوا في أحد “أحياء القاهرة”.وقال أحد الإسرائيليين وجدت نفسي بالقرب من مطعم “كباب وكفتة” في حي شعبي بمصر.

وأوضحت التقارير الإسرائيلية الإخباري الإسرائيلي أن تعطل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) يأتي بسبب الخوف من الانتقام الإيراني بعد اغتيال مسؤولين كبار في دمشق بينهم المسؤول الذي كان يشغل منصب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا ولبنان.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات