الرئيسيةاخبار مصردرجات الحرارة تصل لـ«-3».. الأرصاد تحذر من سقوط حبات البرد على عدة...

درجات الحرارة تصل لـ«-3».. الأرصاد تحذر من سقوط حبات البرد على عدة المدن (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى موعد تحسن الحالة الجوية.

وقالت غانم، في تصريحات تلفزيونية، على القناة الأولى، اليوم الجمعة، إن البلاد تتعرض لمنخفض جوي منذ الإثنين الماضي وحتى اليوم الجمعة، إضافة إلى منخفض سطحي على سطح البحر المتوسط يصحبه كتل هوائية شديدة البرودة، ما أدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

وأوضحت أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى تصل إلى 16 درجة، مشيرًا إلى أن الأجواء ما زالت شديدة البرودة وخاصة على المحافظات الشمالية.

وأضافت أن فترة الليل تشهد أجواء شديدة البرودة في معظم المحافظات، وخاصة في ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر، لافتة إلى تساقط الثلوج على جبال موسى وسانت كاترين مع وصول درجات الحرارة إلى -3.

وأشارت إلى تكون الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد ومنخفض الوادي الجديد نتيجة انخفاض قيم الحرارة في هذه المناطق إلى أقل من 5 درجات، لافتة إلى أن المدن الجديدة والأماكن المفتوحة يشعر فيها المواطن بالبرودة أكثر من المدن الداخلية.

فرص سقوط الأمطار

وبينت أنه من المتوقع اليوم أن تستمر فرص الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية، وقد يتساقط معها حبات البرد على مدن: مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء.

وأوضحت أن الأمطار ستمتد إلى المحافظات الداخلية بكميات أقل، فتكون من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وتمتد خفيفة إلى بعض الأماكن من شمال الصعيد.

وبينت أن نشاط الرياح بدأ يقل نوعا ما، وهو نشاط نسبي في بعض الأماكن، وهو ما يجعلنا لا نشعر بقيم الحرارة المنخفضة بالشكل الكبير مثلما حدث أمس وأول أمس، لكن قيم الحرارة ما تزال منخفضة.

موعد انتهاء الموجة الباردة

وأشارت غانم، إلى أن درجات الحرارة ستبدأ من غد السبت في الارتفاع تدريجيًا، إذ تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي، كما ستهدًا سرعات الأمطار وتقل كميات الأمطار، متابعة: «مع يوم الأحد والإثنين ستتحسن الأجواء أكثر، الأسبوع اللي جاي هيكون أسبوع مستقر في معظم محافظات الجمهورية».

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات