الرئيسيةاخبار مصررئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: 20% زيادة في الأسعار الأيام الماضية وهذه نصيحتنا...

رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية: 20% زيادة في الأسعار الأيام الماضية وهذه نصيحتنا للمواطنين

أسعار الأجهزة الكهربائية، قال جورج زكريا رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية باتحاد الغرف التجارية بالجيزة:”هناك زيادة 20% خلال الأيام الماضية، والشركات بتسعر الدولار بطريقة أكتر من الطبيعي”.

أسعار الأجهزة الكهربائية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة أون:”نتوقع ان يحصل استقرار في سوق الأجهزة الكهربائية بالنصف التاني من 2024 وبقول للناس بلاش تشتروا وتخزنوا”.

مشكلة سوق الأجهزة الكهربائية

وتابع:”فيه تجار بدأوا يزودوا زيادة عشوائية، وبعض الشركات قللت عدد الورديات في المصانع، وأصحاب الشركات بيقولوا إن تكلفة الإنتاج زادت، وبعض المصانع توقفت عن التوريد بحجة عدم وجود مستلزمات إنتاج”.

تخزين الأجهزة الكهربائية

ولفت:”فيه ناس بتشتري أجهزة كهربائية وتخزنها”.

تصدرت “الأجهزة الكهربائية” موقع التدوينات القصيرة على منصة إكس تويتر سابقًا، بعد الارتفاع الجنوني في أسعارها، ومطالبة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، للمواطنين بالامتناع عن شراء السلع.

وطالب رواد موقع التواصل إكس بمقاطعة السلع الكهربائية بعد ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه، وقال متابع: “الأجهزة الكهربائية في نقص في كميتها وفي غلاء رهيب في الأسعار والناس عشان خايفة من انهيار العملة بتحاول تشتري حاجة تستفيد بيها وخلاص بدل الجنيه والسوق محتاج قرارات والأهم محتاج ثقة”.

وطالب وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، بضرورة عدم الإقبال على شراء الأجهزة الكهربائية خلال الوقت الحالي، إلا للضرورة القصوى.

شراء الأجهزة الكهربائية

وطالب أبو سمرة، المواطنين بعدم شراء الأجهزة الكهربائية للارتفاعات المبالغ فيها في أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المصرية، متأثرة بارتفاع سعر الدولار وعدم استقراره في السوق الموازية، والتي أثرت بشكل كبير على استيراد مستلزمات الإنتاج، وأسعار بعض الماركات العالمية.

وأكد عضو مجلس إدارة الشعبة، أن أسعار الأجهزة الكهربائية المتداولة في السوق المحلية مبالغ فيها بشكل كبير، والسعر يتغير بشكل متسارع، مما يؤكد أن هناك حالة اضطراب في الأسواق تستلزم عدم الاندفاع وراء الشراء، والتأني حتى يعود الاستقرار للسوق مرة أخرى.

وأرجع عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المحلي؛ إلى أنها متأثرة بارتفاع سعر الدولار وعدم استقراره في السوق الموازي، والتي أثرت بشكل كبير في استيراد مستلزمات الإنتاج، وأسعار بعض الماركات العالمية.

وأكد عضو مجلس إدارة الشعبة، أن أسعار الأجهزة الكهربائية المتداولة في السوق المحلية مبالغ فيها بشكل كبير، والسعر يتغير بشكل متسارع مما يؤكد أن هناك حالة اضطراب في الأسواق تستلزم عدم الاندفاع وراء الشراء، والتأني حتى يعود الاستقرار للسوق مرة أخرى.

يشار إلى أن أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت ارتفاعات كبيرة خلال عام 2023 وبداية عام 2024، تفاوتت على مدار الشهور الـ 10 الماضية إلى 35 %، إذ ارتفعت أسعار الأجهزة الكهربائية حوالي 3 مرات خلال العام الماضي.

وقال وافي أبو سمرة في تصريحات صحفية له في الأسبوع الأول من يناير الجاري: ترقبوا ارتفاعًا في أسعار الأجهزة الكهربائية الفترة المقبلة، يتراوح من 20 إلى 25 %، متأثرة بارتفاع وتغير أسعار الشحن نتيجة التوترات السياسية التي يشهدها العالم.

وأشار عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، إلى أنه في الوقت نفسه يرجع ارتفاع أسعار الأجهزة إلى اختفاء منتجات بعض العلامات التجارية لشركات بعينها، قائلًا: أن أغلب أصناف الأجهزة الكهربائية تباع بـ (أوفر برايس)، نتيجة الإقبال الكبير من المواطنين على شراء الدولار والمضاربة فيه.

وأوضح أن المواطن الذي يقوم بشراء الدولار وتخزينه للمضاربة فيه كنوع من الادخار والاستثمار للاستفادة من فرق الأسعار هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع سعر الدولار بهذا الشكل المبالغ فيه في السوق السوداء.

كما أوضح شريف صلاح، النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت زيادات منذ بداية العام الجاري، مشيرًا إلى ارتفاع الأسعار بنحو 10% خلال 17 يومًا فقط بشكل غير مبرر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات