الرئيسيةاخبار مصررسميًا.. مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024

رسميًا.. مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024

يتساءل العديد من المواطنين عن مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024، بالتزامن مع نشر الجريدة الرسمية، المواعيد الرسمية الجديدة لغلق المحلات خلال شهر رمضان.

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة التنمية المحلية بشأن مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر 2024، موضحة أن مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024 سيكون الساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

وأوضح قرار التنمية المحلية أن الورش الموجودة داخل الكتل السكانية ستلتزم يوميًا بالإغلاق الساعة العاشرة مساء ويستثنى من هذا القرار الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

وأوضحت التنمية المحلية أن محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران لا تخضع المواعيد المشار إليها أعلاه لا تخضع لها، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكة والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

اقرأ ايضًا: موعد عيد الفطر 2024.. تعرف على عدد أيام الإجازة للموظفين في مصر

مواعيد غلق المحلات الشتوية 2024والجدير بالذكر أن مواعيد غلق المحلات في مصر تخضع للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020، والذي ينص على أنه يتم غلق المحلات في التوقيت الشتوي في العاشرة مساء وفي التوقيت الصيفي الحادية عشر مساءً، ويتم مد التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء و12 منتصف الليل على الترتيب.

وتعمل المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، فيما تعمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

اقرأ ايضًا: مواعيد القطارات في شهر رمضان 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات