الرئيسيةاخبار مصر«رياح الخماسين تضرب بقوة».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في العيد وتحذر من...

«رياح الخماسين تضرب بقوة».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في العيد وتحذر من عودة الأمطار

الطقس في عيد الفطر.. يتساءل عدد كبير من المواطنين عن حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الفطر 2024، والذي تبقى عليه أيام قليلة ، حيث تستعد الأسر للاحتفال بالعيد من خلال التنزه في الحدائق والأماكن العامة المعتادة، والمتوقع فلكيًا أن تكون أول أيامه الأربعاء 10 أبريل 2024، وتستمر اجازة العيد حتى الأحد 14 أبريل، وفقًا لبيان مجلس الوزراء.

انخفاض الحرارة وتكاثر السحب الممطرة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في العيد، مؤكدة إنه بداية من الأحد المقبل 7 أبريل 2024 يحدث انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية، مع

عودة تكاثر السحب الممطرة نتيجة المنخفض الجوي الذى سيبدأ تأثيره من صباح الأحد المقبل، ويستمر تقريبًا طوال الأسبوع المقبل، مع وجود نشاط للرياح الشمالية الغربية والشرقية، أحيانًا التي

تزيد من الإحساس ببرودة الطقس خاصة خلال بداية ساعات المساء، إذ من المتوقع أن تشهد هذه الفترة حدوث رياح الخماسين، التي تكون مثيرة للأتربة وفقا للبيانات المناخية المسجلة في هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس حتي يوم الإثنين المقبل

وأوضحت الأرصاد أنه حتى يوم الإثنين 8 إبريل من المتوقع أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد ويكون دافئًا على السواحل الشمالية لطيف ليلًا وفي الصباح الباكر.

تحذيرات من الشبورة المائية

ونصحت الأرصاد بضرورة توخي الحذر من تكون شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات