الرئيسيةاخبار عاجلةساويرس يبحث عن سيدة رفضت كيلو لحم صدقة.. والنشطاء: رسالة نبيلة

ساويرس يبحث عن سيدة رفضت كيلو لحم صدقة.. والنشطاء: رسالة نبيلة

كيلو اللحمة، يبحث رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، عن سيدة رفضت أن تأخذ كيلو لحم، كهدية أو صدقة، برغم عدم قدرتها على شرائها، مؤكدة أنها لم تأكل اللحم منذ أشهر.

رسالة ساويرس لسيدة ترفض كيلو لحمة صدقة

ورفضت السيدة أخذ كيلو اللحم، مما دفع المهندس نجيب ساويرس لتوجيه رسالة إليها، فقال عبر منصة “إكس” (تويتر سابقًا): ممكن لو حد يعرفها يبعتلي تليفونها؟ عينة محترمة من شعبنا!.

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لسيدة، رفضت أن تحصل على كيلو لحم بتعفف، وعندما سألها أحد البلوجرز عن سعر كيلو اللحم الآن، فردت قائلة إنها لا تعرف لأنها لم تشترِ اللحم منذ أشهر، وأشارت إلى ابنتها قائلة: “شقيقها توفى منذ عام في شهر 6 عام 2022، أما والدها فتوفي في شهر 7 عام 2023″، وأكدت أنها لم تأكل اللحم منذ أشهر، رافضة عرض البلوجرز أن يعطيها كيلو من اللحم.

السيدة تطلب تعيين ابنتها

وقالت السيدة إنها “ترجو فقط أن يتم تعيين ابنتها هبة، ذات الـ20 عامًا، خريجة سياحة وفنادق وتمريض، وأنهم في الأكاديمية رفضوا أن يعطوها شهادة تخرجها، بسبب عدم قدرتها على دفع الأموال لاستخراج الأوراق”، كما أكدت السيدة أن زوجها المتوفى ليس له معاش، وأنها تسعى على رزقها، الذي يتسنى لها، والذي لا يتوفر لها أن تقوم به يوميًا.

تفاعل النشطاء مع سيدة ترفض كيلو لحمة صدقة

وبحث المهندس نجيب ساويرس عن السيدة التي رفضت أن تأخذ كيلو اللحم كصدقة، مما أثار تفاعل واسع بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال مختار الحسانيين: “الله يبارك فيك يا أصيل”.

وقالت علا أبو شرارة: ” سيدة جميلة، الكرامة مطلب. حتى طلبها لابنتها كان إيجاد عمل، فهي لا تريد شيء بالمجان. استحقاقها عالي، حتى عندما تحدثت عن نفسها أنا أعمل لأستحق. رسالة نبيلة من سيدة مصرية أصيلة. ما أجمل القيم الحقيقية التي لا تتغير ولا تتزحزح، حتى مع تبدل الظروف وتقلب الأحوال”.

وردت غادة قائلة: “ما شاء الله تبارك الله عليها متصالحة مع نفسها وصادقة وصبورة وعلشان كدا ربنا هيكرمها هي وبنتها إن شاء الله”.

وعلق الدكتور عوض الله السيد فقال: “شكرا على مشاعرك الإنسانية أتمنى أن تستفيد مصر من خبراتك وآرائك والحلول الاقتصادية التي تطرحها في حل الكثير من مشاكل الاقتصاد المصري”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات