الرئيسيةاخبار مصرشعبة الأجهزة الكهربائية: الأسعار تستغرق 15 يوما حتى تتأثر بتراجع الدولار

شعبة الأجهزة الكهربائية: الأسعار تستغرق 15 يوما حتى تتأثر بتراجع الدولار

قال شريف صلاح نائب شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن حركة الأسعار في الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى مدة تتراوح من 15 يوما إلى شهر، حتى تتأثر بسعر الدولار في السوق الموازية (السوق السوداء).

وأضاف صلاح، في تصريح لـ القاهرة 24: السوق المحلية في مصر تشهد حالة من الركود والهدوء في عملية البيع والشراء للأجهزة الكهربائية خلال الفترة الحالية، وأن المواطنين في حالة ترقب عما ستسفر عنه الأوضاع الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن تراجع سعر الدولار في السوق السوداء وهبوطه إلى مستوى الـ 49 جنيها، متأثرا بتوقيع صفقة رأس الحكمة؛ سيساهم بشكل كبير في تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

توقعات الفترة المقبلة

وفيما يخص الفترة المقبلة بشأن أسعار الأجهزة الكهربائية، توقع نائب شعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن يشهد السوق المحلية تراجعات عديدة في أسعار الأجهزة الكهربائية، نظرا لتوقيع صفقة رأس الحكمة والتي من

خلالها سيتم ضخ سيولة دولارية كبيرة تعمل على تقليل الفجوة بين السعر الرسمي للدولار والسوق الموازية، وتوفير مبالغ دولارية للمستوردين لتمكينهم من استيراد مستلزمات إنتاج الأجهزة الكهربائية، ما يؤدي في النهاية إلى تراجع الأسعار في الأسواق.

ونوه صلاح بأن أسعار الأجهزة الكهربائية في الفترة الحالية مستقرة إلى حد ما، في حين شهدت أسعار التكييفات والثلاجات تراجعا خلال الفترة القريبة الماضية، حيث يسجل سعر التكييف من النوع فريش نحو 24 ألفا، بعدما كان يسجل من قبل 26 ألفا، في حين بلغ متوسط سعر الثلاجات بين 20 و25 ألفا، بحسب الموديل والنوع.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات