الرئيسيةاخبار مصرشعبة الأجهزة الكهربائية تطالب المواطنين بالامتناع عن شراء السلع

شعبة الأجهزة الكهربائية تطالب المواطنين بالامتناع عن شراء السلع

طالب وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة، بضرورة عدم الإقبال على شراء الأجهزة الكهربائية خلال الوقت الحالي، إلا للضرورة القصوى.

وطالب أبو سمرة في تصريحات صحفية اليوم، المواطنين بعدم شراء الأجهزة الكهربائية نظرًا الارتفاعات المبالغ فيها في أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المصرية، متأثرة بارتفاع سعر الدولار وعدم استقراره في السوق الموازية، والتي أثرت بشكل كبير علي استيراد مستلزمات الإنتاج، وأسعار بعض الماركات العالمية.

وأكد عضو مجلس إدارة الشعبة، أن أسعار الأجهزة الكهربائية المتداولة في السوق المحلية مبالغ فيها بشكل كبير، والسعر يتغير بشكل متسارع، مما يؤكد أن هناك حالة اضطراب في الأسواق تستلزم عدم الاندفاع وراء الشراء، والتأني حتى يعود الاستقرار للسوق مرة أخرى.

ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية

وقال شريف صلاح، النائب الأول لشعبة الأجهزة الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأجهزة الكهربائية شهدت زيادات منذ بداية العام الجاري، مشيرًا إلى ارتفاع الأسعار بنحو 10% خلال 17 يومًا فقط بشكل غير مبرر.

وأضاف نائب شعبة الأجهزة الكهربائية في تصريح لـ القاهرة 24، أن تلك النسبة تعكس زيادة ليست قليلة، لاسيما على أسعار الثلاجات داخل الأسواق المحلية، مشيرًا إلى أن بعض الشركات تبرر رفع أسعار تلك المنتجات بشكل متتالٍ

بسبب ارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية نظرًا لربط التسعير بسعر الدولار داخل السوق الموازية، متوقعًا المزيد من الزيادات بأسعار الأجهزة الكهربائية خلال الفترة المقبلة في حال استمرار زيادة سعر الدولار بالسوق الموازي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات