الرئيسيةاخبار مصرشعبة الخضروات تكشف حقيقة وجود نقص في البطاطس.. هل نحتاج لإيقاف التصدير؟

شعبة الخضروات تكشف حقيقة وجود نقص في البطاطس.. هل نحتاج لإيقاف التصدير؟

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخطار والفاكهة في الغرفة التجارية، حقيقة وجود أزمة في البطاطس بالأسواق، موضحا: لا توجد أزمة في البطاطس، ولا نحتاج لإيقاف التصدير حاليًا.

وأوضح النجيب خلال تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أن سعر البصل بدء في التراجع تدريجيا، لافتا إلى أن هناك اختلافا بين موضوع البطاطس والبصل، وهناك وفرة في البطاطس في الأسواق.

ولفت النجيب إلى أنه مستقبلا يمكن أن تكون هناك فجوة في استيراد تقاوي البطاطس، حيث إن هناك نقصا في تقاوي البطاطس المستوردة، مؤكدا أنه حتى نهاية شهر رمضان لن نعاني من أزمة في البطاطس أو توفيرها بالأسواق أو تحركات سعرية حتى المستقبل القريب.

وأشار إلى أنه: ليست هناك مشاكل في البطاطس حتى العام المقبل، وليست هناك مشكلة في البطاطس الطازجة، ولا نستطيع إيقاف تصدير أي منتج لأن السوق متشبع.

ويذكر أنه تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة موجه لكل من المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن إيقاف تصدير صنف بطاطس التصنيع حتى انتهاء الموسم في 31 مارس 2024م.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات