الرئيسيةاخبار مصرشعبة الدخان: ارتفاع صرف الدولار وزيادة نولون الشحن السبب الرئيسي لزيادة أسعار...

شعبة الدخان: ارتفاع صرف الدولار وزيادة نولون الشحن السبب الرئيسي لزيادة أسعار السجائر

قال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن الزيادة الكبيرة فى أسعار السجائر فى السوق المحلية بقيمة 11 جنيها فى العلبة الواحدة، جاءت نتيجة لارتفاع التكاليف مع صعود أسعار صرف الدولار أمام الجنيه فى السوق الموازية، فضلا عن ارتفاع أسعار نولون الشحن البحري مع زيادة الاضطرابات فى البحر الأحمر.

وفيما يتعلق بتوقعات أسعار السجائر المحلية، أوضح إمبابى، فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن ما ينطبق على هذه الشركات سينطبق على شركات السجائر الأخرى، وسنترقب الأسواق خلال الفترة القادمة.

وأعلنت شركة فيلب موريس، اليوم، رفع أسعار منتجاتها من التبغ، وذلك اعتبار من الغد 12 فبراير 2024، وتترواح قيم الزيادة من 8 إلى 11 جنيها.

وارتفعت أسعار ميريت بأنواعها إلى 85 جنيها مقابل 74 جنيها، كما ارتفع سعر “مرلبورو بأنواعها” إلى 79 جنيها مقابل 69 جنيها، كما ارتفعت “مرلبور crafted” إلى 69 مقابل 59 جنيها، كما ارتفعت أسعار عبوة “إم آند إل” إلى 59 جنيها مقابل 50 جنيها، وارتفعت أسعار عبوة التبغ المسخن إلى 64 جنيها.

وكانت شركة الشرقية للدخان، قد أقرت آخر زيادة في أسعار منتجاتها في نوفمبر الماضي، بقيمة تصل إلى 9 جنيهات للعلبة، ليرتفع سعر سجائر بوكس 10 مسجلا 20 جنيها، وكليوباترا كينج إلى 27 جنيها، كما زادت سجائر كليوباترا سوفت كوين،

وبوكس، وبوسطن، وسوبر ومونديال، وبلاك ليبول، وماتوسيان سوبر، مسجلين 27 جنيها، فيما زاد سعر فايسروي، وبال مال إلى 42 جنيها، وذلك بعدما أقر مجلس النواب الزيادات الضريبية على القيمة المضافة للسجائر في نهاية شهر أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات