الرئيسيةاخبار مصرشعبة السيارات: هزة في الأسعار بعد صفقة رأس الحكمة وهناك ماركات انخفض...

شعبة السيارات: هزة في الأسعار بعد صفقة رأس الحكمة وهناك ماركات انخفض ثمنها 200 ألف جنيه (فيديو)

أسعار السيارات، قال أسامة أبو المجد نائب رئيس شعبة السيارات، إن هناك هزة في الأسعار بالأسواق عقب إعلان صفقة رأس الحكمة وتراجع الدولار بالسوق السوداء.

تأثير صفقة رأس الحكمة

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: هناك انخفاض في أسعار السيارات حاليًّا وما حدث عقب إعلان صفقة رأس الحكمة طوق نجاة للسوق في مصر.

نسبة انخفاض اسعار السيارات

وأكد: أسعار السيارات انخفضت بشكل حقيقي ما بين 5 إلى 10% خلال اليومين الماضيين، وهناك سيارات تناسب معظم المواطنين انخفض سعرها ما بين 50 إلى 100 ألف جنيه وهذه بداية جيدة، وسيارات أخرى انخفض سعرها أكثر من 200 ألف جنيه وهذا علي حسب نوعها وحجمها.

تراجع أسعار السيارات

وتابع: “كنا وصلنا إلى مرحلة بنقول هنقف إمتى وكانت مدبحة في الأسعار لكن مع الانخفاض في أسعار السيارات هذه بداية جيدة ومبشرة بعد صفقة رأس الحكمة”.

موعد تراجع أسعار السيارات بعد صفقة رأس الحكمة

قال تامر حنفي، مدير مبيعات السيارات بإحدى شركات، إن التراجع المستمر في سعر الدولار في الاسواق الموازية سيؤدي إلى إنخفاض ملحوظ في أسعار السيارات وتعد المرة الأولى التي تشهد السيارات تراجعا في أسعارها منذ الأعوام السابقة ويعود الأمر الى الاتفاقية التي أجرتها الحكومة المصرية مع دولة الإمارات الشقيقة التى تصب فى مصلحة الاقتصاد المصري.

وكشف تامر حنفي، فى تصريح خاص لفيتو، عن موعد تراجع أسعار السيارات في مصر قائلًا: “إذا استمر التراجع المستمر في سعر الدولار والذهب داخل السوق المحلي يترتب عليه تراجع أسعار السيارات مطلع شهر رمضان المقبل”.

وتابع تامر حنفى، مدير مبيعات السيارات بإحدى شركات، أن صفقة استثمار رأس الحكمة تساهم في تحسين الوضع الاقتصادي ودخول البضائع من المواني ويعود من جديد انتعاش الاقتصاد المصري وتحسين المثار مرة أخرى.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات