الرئيسيةاخبار مصرصدمة جديدة في أسعار السلع.. زيادة 20% بعد رفع البنزين والسولار

صدمة جديدة في أسعار السلع.. زيادة 20% بعد رفع البنزين والسولار

كشف متى بشاي، رئيس لجنة التموين بالاتحاد العام للغرف التجارية، مصير أسعار السلع الغذائية بعد قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بـ رفع أسعار البنزين والسولار في مصر بنحو يتراوح بين جنيه و2 جنيه للتر.

وقال متى بشاي خلال تصريحات تلفزيونية، إن أسعار السلع والمنتجات تشهد استقرارا خاصة بعد تدفقات أموال مشروع رأس الحكمة، ومع زيادة أسعار السولار ستؤثر على أسعار المنتجات والسلع بنسب زيادة تتراوح

بين 5 إلى 10%، نتيجة لارتفاع أسعار الشحن والنقل بسبب ارتفاع أسعار البنزين والسولار، حيث إن الألبان انخفضت أسعارها 10%، وأسعار الزيت انخفضت بنحو 15%، كما أن أسعار السكر تشهد تفاوتا بين 27 جنيه إلى 40 جنيها.

وردت الإعلامية على متى بشاي قائلة: أسعار أيه اللي انخفضت؟، دا قزازة الزيت الكيلو بـ100 جنيه، السكر بكام النهاردة، الألبان بكام، دلوقتي في تدفق في العملة الصعبة والأسعار لم تنخفض.

رفع أسعار البنزين والسولار

قررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، يأتي ذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة

ويرصد لكم موقع «بصراحة الإخباري» أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة وقبلها وقيمة الزيادة كالتالي:

وجاءت الأسعار كالآتي قبل وبعد الزيادة :

بنزين 80:

10 جنيهات – 11 جنيهاً.

بنزين 92:

11.5 جنيها- 12.5 جنيها.

بنزين 95:

12.5 جنيها – 13.5 جنيها.

السولار:

8.25 جنيها – 10 جنيهات.

بينما ارتفع سعر أسطوانة الغاز من 75 إلى 100 جنيه.

وكانت أعلنت وزارة البترول، أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت رفع أسعار البنزين، بداية من اليوم الجمعة 22 مارس 2024، ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات