الرئيسيةاخبار عاجلةعاجل.. البيت الأبيض: بايدن سيستخدم الفيتو ضد مشروع مساعدات لـ إسرائيل (تفاصيل)

عاجل.. البيت الأبيض: بايدن سيستخدم الفيتو ضد مشروع مساعدات لـ إسرائيل (تفاصيل)

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيستخدم حق النقض «الفيتو»، ضد حزمة مساعدات مستقلة لإسرائيل.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان مساء الإثنين، بتوقيت الولايات المتحدة، أن الإدارة أمضت أشهرا في العمل مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ، من الحزبين للتوصل إلى اتفاقية أمنية تؤمن الحدود، وتوفر الدعم لشعبي أوكرانيا وإسرائيل، مع توفير المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للمدنيين المتضررين من الصراعات في جميع أنحاء العالم.

وتابع البيت الأبيض خلال بيانه، بدلا من العمل بحسن نية لمعالجة تحديات الأمن القومي الأكثر إلحاحا، فإن مشروع القانون هذا يعد مناورة سياسية أخرى.

وأكد بيان البيت الأبيض على أن أمن إسرائيل، «يجب أن يكون مقدسا، وليس لعبة سياسية»، وصفا مشروع القانون بأنه «خدعة لا تفعل شيئا لتأمين الحدود، ولا لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسه، وتفشل في دعم أمن المعابد اليهودية والمساجد وأماكن العبادة، ويمنع المساعدات الإنسانية عن المدنيين الفلسطينيين، وغالبيتهم من النساء والأطفال».

يذكر أن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، أعلن أن المجلس من المقرر أن يصوت، الأسبوع المقبل، على مشروع قانون مستقل لتقديم مساعدات لإسرائيل، دون أي تخفيضات تعويضية في الإنفاق.

ووفقا لوكالة رويترز، تم الكشف في مجلس النواب، عن تشريع يقضي بتقديم مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل بنحو 17.6 مليار دولار، وذلك في إطار حربها على حركة حماس.

الجدير بالذكر أن مجلس النواب الأمريكي، وافق في السابق على تقديم مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل بقيمة 14.3 مليار دولار، شريطة أن يتم دفعها عن طريق استقطاع جزء كبير من الأموال، المخصصة بالفعل لدائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية. جاء ذلك وفق ما نقلته «سي إن إن» الأمريكية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات