الرئيسيةاخبار مصرعدد الأسئلة وتوزيع درجات امتحانات الثانوية العامة فى 10 معلومات

عدد الأسئلة وتوزيع درجات امتحانات الثانوية العامة فى 10 معلومات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2024، مثل العام الماضى، ونرصد في التقرير التالى توزيع الدرجات وعدد الأسلة المقالية والاختيارية في مواد الثانوية العامة بامتحانات العام الدراسى الحالي 2024.

1ـ امتحان اللغة العربية، يتضمن الامتحان على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وعدد الأسئلة بدرجة واحدة يبلغ 44 سؤالا، والأسئلة بدرجتين بإجمالي 12 سؤالا، ليكون العدد الكلي للأسئلة 56 سؤالا.

2ـ زمن اختبار اللغة العربية 3 ساعات ويتضمن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على 4 أسئلة مقالية تشمل درجتها 15% من الدرجة الكلية للمادة.

3ـ سؤال تعبير بـ 6 درجات، و3 أسئلة كل سؤال بدرجتين وسيتم توزيعها على فروع المادة.

4ـ امتحانات اللغات الأجنبية الأولى، تتمثل في اللغة الإنجليزية، الفرنسية، والألمانية، وسيكون الاختيار من متعدد في ورقة الأسئلة 32 سؤالا بدرجة واحدة، وعدد الأسئلة بدرجتين 5 أسئلة، والعدد الكلي للأسئلة 37 سؤالا.

5ـ زمن الاختبار 3 ساعات، أما الأسئلة المقالية في امتحانات اللغات الأجنبية الأولى سيشمل 2 سؤال مقالي لكل سؤال درجتين، بالإضافة إلى سؤال تعبير بـ 4 درجات، حيث سيكتب الطالب مقالا أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح عدد كلماته بين 150 إلى 250 كلمة.

6ـ الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والجيولوجيا وعلوم البيئة، وستكون الأسئلة من متعدد بنسبة 85%، وعدد الأسئلة فيها بدرجة واحدة يبلغ 40 سؤالا، وعدد الأسئلة بدرجتين يبلع 6 أسئلة ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا، مع العلم أن زمن الاختبار في هذه المواد 3 ساعات، والأسئلة المقالية في المواد العلمية لامتحانات الثانوية العامة 2023، عبارة عن 4 أسئلة كل سؤال بدرجتين.

7ـ التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة، أسئلة الاختيار من متعدد 40 سؤالا بدرجة واحدة، و6 أسئلة بدرجتين، بإجمالى 46 سؤالا.

8ـ زمن الاختبار في هذه المواد 3 ساعات، والأسئلة المقالية في هذه المواد عبارة عن 4 أسئلة كل سؤال بدرجتين.

9ـ الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة” والرياضيات التطبيقية “استاتيكا” و”التفاضل والتكامل” و”ديناميكا”، عدد أسئلة الاختيار من متعدد في كل مادة 11 سؤالا بدرجة واحدة، و7 أسئلة بدرجتين ليكون العدد الكلي للأسئلة 18 سؤالا لكل فرع.

10ـ زمن اختيار مواد الرياضيات في امتحانات الثانوية العامة ساعتين لكل فرع والأسئلة المقالية عبارة عن سؤال بدرجتين، وسؤال بثلاث درجات، مع العلم أن الدرجة الكلية لكل فرع من فروع الرياضيات بـ 30 درجة.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024، تنطلق في يونيو 2024 حسب المواعيد الواردة في كتيب شروط وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات