الرئيسيةاخبار مصرعمرو أديب: الأزمة الاقتصادية مش هتنتهي إلا بحاجة من اتنين.. يا فلوس...

عمرو أديب: الأزمة الاقتصادية مش هتنتهي إلا بحاجة من اتنين.. يا فلوس جاية من بره يا بيع جوّه

علّق الإعلامي عمرو أديب، على إقرار الاتحاد الأوروبي دعمًا ماليًا واقتصاديًا إضافيًا لمصر.

وقال خلال برنامجه «الحكاية» على قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة، إنه من المهم أن يقف أصدقاء مصر إلى جانبها، سواء في أوروبا أو دول الخليج.

وأضاف: «الأزمة الاقتصادية مش هتنتهي إلا بحاجة من اتنين، يا فلوس جاية من بره يا بيع جوّه»، مشيرا إلى أنّ أي حلول أخرى سواء دعم الصناعة أو الزراعة أو زيادة الصادرات لن يكون لها مردود على المدى القريب.

وأشار إلى أنّه لا توجد مؤامرة على مصر من خلال العدوان على غزة، لكن الدول تساعد مصر جراء ما تعانيه بسبب الأزمة في القطاع الحدودي مع مصر.

ونوه بأنّ أحدًا لا يريد أن يرى مصر في حالة تعثُّر، موضحًا أن صندوق النقد الدولي يعتزم الوقوف بجانب مصر ويزيد من حجم الأموال التي ستحصل عليها الدولة بموجب برنامج التعاون.

وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، قد أعلن في بيان، أن الوزير سامح شكري تلقى مساء يوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع

أوليفر فارهيلي، في إطار متابعة نتائج زيارة الوزير شكري الأخيرة إلى بروكسل، وما شهدته من توافق أوروبي حول زيادة الدعم الاقتصادي الأوروبي لمصر في إطار ترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وحرص المفوض الأوروبي خلال الاتصال، على إحاطة الوزير سامح شكري علماً بالمستجدات الخاصة بإقرار قمة دول الاتحاد الأوروبي، التي عقدت بالأمس في بروكسل، لمخصصات مالية إضافية إلى دول الجوار للاتحاد الأوروبي ومن بينها مصر، في إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة ( 2021- 2027)، وما يتضمنه هذا القرار من تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي لمصر.

وتناول الاتصال أيضًا أوجه تعميق التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة، وتنمية العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية في إطار علاقة الشراكة الإستراتيجية الشاملة الجديدة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات