الرئيسيةاخبار مصرعودة الأمطار اعتبارًا من هذا اليوم.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى منتصف...

عودة الأمطار اعتبارًا من هذا اليوم.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة اعتبارًا من غدٍ الخميس حتى يوم الثلاثاء منتصف الأسبوع المقبل.

حالة الطقس غدًا الخميس 8 فبراير 2024

وأوضحت هيئة الأرصاد في النشرة الجوية التي تصدرها بشكل يومي، أن الثلاث أيام المقبلة اعتبارًا من الغد حتى يوم السبت المقبل، تشهد حالة الطقس تكون شبورة مائية قد تكون كثيفة (من الساعة 4 صباحًا حتى

الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن يسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية، كذلك من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى من 11:10 درجة مئوية، كما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

درجة الحرارة المتوقعة غدًا

وقالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تشهد ارتفاعًا طفيفًا بنحو 1 درجة مئوية مقارنة باليوم، فيما تشهد درجة الحرارة الصغرى ارتفاعًا بنحو 2 درجة مئوية، وتأتي درجات الحرارة المتوقعة على باقي محافظات ومدن الجمهورية على هذا النحو:

حالة الطقس يوم الأحد 11 فبراير 2024

ذكرت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس تكون شبورة مائية (من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 9 صباحًا تقريبًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما من المتوقع أن تشهد حالة الطقس نشاط رياح، على مناطق من غرب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الاثنين 12 فبراير 2024

ونوهت الأرصاد إلى أن حالة الطقس المتوقعة يوم الاثنين المقبل، تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بالإضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024

وبخصوص حالة الطقس المتوقعة يوم الثلاثاء المقبل، فوفقًا لما أوضحته الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، فإنها تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، إلى جانب فرص سقوط امطار خفيفة غلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

☘️متابعينا الكرام؛ 🌿إليكم 🌿 درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من يوم الخميس الموافق 08 فبراير إلى الثلاثاء 13 فبراير 2024

Posted by ‎الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية‎ on Wednesday, February 7, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات