الرئيسيةاخبار مصر«فارق 750 ألف».. رواتب المدربين الوطنيين لمنتخب مصر في 14 عامًا

«فارق 750 ألف».. رواتب المدربين الوطنيين لمنتخب مصر في 14 عامًا

جاء الراتب الكبير الذي كان يتقاضاه البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ليعيد فتح ملف رواتب المدربين المصريين الذين سبق لهم تولي تدريب الفراعنة.

كان روي فيتوريا، يتقاضى 200 ألف دولار شهريًا ليكون ثاني أعلى المدربين أجرًا خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 خلف الجزائري جمال بلماضي، المدير الفني السابق لمحاربي الصحراء، والذي كان يتقاضي 208 ألف يورو.

وجاءت النتائج المخيبة للآمال التي حققها المنتخب في بطولة أمم إفريقيا وخروجه من دور ثمن النهائي لتطيح بـ روي فتوريا، من تدريب الفراعنة في ظل الراتب الكبير الذي يتقاضاه.

لجأ اتحاد الكرة إلى المدرب الوطني، نظرًا للرواتب المرتفعة للمدربين الأجانب، حيث تم التعاقد مع حسام حسن، ليتولى المهمة بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

وعلمت «المصري اليوم»، أن حسام حسن، سيتقاضى مليون جنيه شهريًا فيما سيحصل الجهاز المعاون على 800 ألف جنيه.

ونرصد لكم في السطور التالية رواتب المدربين الوطنيين لمنتخب مصر في آخر 14 عامًا:-

بعد الفوز بكأس الأمم الإفريقية 2010 قرر اتحاد الكرة تجديد التعاقد مع حسن شحاتة، حتى 2014 بعد نجاحه في الفوز بأمم أفريقيا 3 مرات متتالية.

وكان يتقاضى «المعلم» 250 ألف جنيه شهريًا قبل أن تتم إقالته في عام 2011 بعد فشل المنتخب في التأهل لأمم إفريقيا 2012.

في حين تولى شوقي غريب، تدريب منتخب مصر بعد رحيل الأمريكي بوب برادلي، في عام 2013، وكان يتقاضى 250 ألف جنيه شهريًا.

وتقاضى حسام البدري، بعد توليه تدريب منتخب مصر في عام 2019، 800 ألف جنيه شهريًا.

وخلال الفترة القصيرة التي تولى فيها إيهاب جلال، تدريب منتخب مصر في عام 2022 والتي استمرت لمدة شهرين، كان يتقاضى 725 ألف جنيه شهريًا.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرًا صحفيًا يوم الأربعاء المقبل، للإعلان عن تشكيل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات