الرئيسيةاخبار الاقباطقانون الأحوال الشخصية للمسيحيين.. نائبة تكشف ملامحه وأبرز القضايا المطروحة

قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين.. نائبة تكشف ملامحه وأبرز القضايا المطروحة

تصدر قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين الجديد مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بالانتهاء من صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، ومن بينها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، والذي يمثل أول قانون متكامل وموحد ومفصل في هذا الخصوص.

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، إن قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين، إن القانون طال انتظاره، لاسيما أن المحاكم تعج بقضايا من هذا النوع تتعلق بالقانون، موضحة أن المسيحيين يحتاجون لقانون يحلحل أزماتهم في المحاكم، ويعطي كل ذي حق حقه تبعًا للتعاليم المسيحية وتوافقًا مع الأوضاع الحالية.

وأشارت في تصريحات لـ«المصري اليوم» إلى كم القضايا المتروكة أمام القضاء كبير، وللأسف يدفع الأطفال ضريبة خلاف الوالدين وصعوبة الانفصال بين المسيحيين، ما يهدر للأطفال حقوقهم ويحرمهم السلام ولو كانوا في كنف أحد الوالدين.

وأعربت عن أمنياتها أن يخرج قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين للنور قريبًا، بالإضافة إلى قانون الأحوال الشخصية بشكل عام للمصريين، مؤكدة أننا جميعًا نحتاج لقانون يعطي الطفل المصري حقه في حياه سليمه سالمه بعيدًا عن خلاف الاب والام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات