الرئيسيةاخبار مصرقبل إعلان الصفقة الاستثمارية الكبرى.. نزول الدولار بالسوق الموازية ومتعاملون يعرضون دولارات...

قبل إعلان الصفقة الاستثمارية الكبرى.. نزول الدولار بالسوق الموازية ومتعاملون يعرضون دولارات للبيع

تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية، خلال الساعات الماضية، متأثرا بقرارات الحكومة الأخيرة المرتقبة بشأن الصفقة الاستثمارية الكبرى، لجمع حصائل دولارية جديدة والحد من أزمة العجز الدولاري.

ومع النزول التدريجي في سعر الدولار بالسوق الموازية، بدأ عدد كبير من المتعاملين في السوق الموازية، عرض مبالغ دولارية كبيرة للبيع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ربكة كبيرة وصدمة للمتلاعبين في أسعار العملات والتجار أصحاب النفوس الضعيفة.

واتجه المتعاملون وعدد من كبار وصغار التجار، لعرض مبالغ دولارية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبيع، في محافظة القاهرة وعدد من المحافظات الأخرى، للتخلص منه خوفا من استمرار تراجعه.

وبلغ معدل التراجع في سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، 4 جنيهات، لينخفض الأخضر من مستوى 63 جنيها إلى 59 جنيها و60 جنيها مساء أمس الخميس، حسب خبراء اقتصاديين على دراية بالسوق الموازية.

العملة الأمريكية سجلت زيادات تاريخية لم تشهدها مصر من قبل، خلال الشهر الماضي ووصل سعر الدولار لـ 73 جنيها في النصف الأول من يناير 2024، ثم هوى الأخضر الأمريكي ليخسر ما يقرب من 30% من قيمته بالسوق السوداء مطلع فبراير الجاري.

وجاء الانخفاض في أسعار الدولار، بعد تراجع الطلب على شراء العملات الأجنبية، مع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي وترقب تمويلات دولارية جديدة للبلاد، ما أدى لصدمة لـ تجارة العملة المحتكرين والمتلاعبين في الأسعار، تزامنا مع موافقة

مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليًا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات