الرئيسيةاخبار مصركامل الوزير: التشغيل التجريبي للمونوريل يستمر 6 أشهر

كامل الوزير: التشغيل التجريبي للمونوريل يستمر 6 أشهر

المونوريل، قال المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، إن المونوريل هو الوسيلة الثالثة التي تصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث جرى تشغيل القطار الكهربائي الخفيف، وبالنسبة إلى المونوريل فقد تم البدء في التشغيل التجريبي للركاب في منطقة محطة المشير طنطاوي.

التشغيل التجريبي للمونوريل

وأضاف “الوزير”، في حواره مع الإعلامية خلود زهران، مقدمة برنامج “من العاصمة”، عبر قناة “إكسترا نيوز”: “في 5 نوفمبر الماضي تم بدء التشغيل التجريبي للمونوريل، وهذا التشغيل دون ركاب وسيستغرق 6 أشهر، ويمكن أن يتضمن الركاب”.

خط سير المونوريل

وتابع وزير النقل والمواصلات: “المونوريل يبدأ من خط شرق النيل الذي يبدأ من منطقة ستاد القاهرة حتى محطة العدالة وهي آخر محطة في العاصمة الإدارية الجديدة”.

وسائل مواصلات متطورة وآمنة

وأكد الوزير أن القطار الكهربائي الخفيف والمونوريل والقطار السريع وسائل متطورة وآمنة، وتم التخطيط لها لخدمة العاصمة الإدارية الجديدة وبالفعل الوسائل التي تم تشغيلها تخدم تجمعات عمرانية كبيرة جدًا.

ونشرت وزارة النقل تقرير مصور عن تقدم الأعمال ببعض محطات المونوريل، وعلى رأسها محطة رقم 22(محطة مسجد مصر) بقطاع العاصمة الإدارية الجديدة بمشروع مونوريل شرق النيل ومحطة رقم 7 ( قطاع المشير) بمشروع مونوريل شرق النيل.

على صعيد آخر أجرى الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل جولة تفقدية لمتابعة التقدم في معدلات تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل والذي يمتد من محطة الاستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم ويشتمل على 22 محطة ويتم تنفيذه من خلال تحالف شركات (ألستوم أوراسكوم المقاولون العرب).

وتضمنت الجولة متابعة اللمسات النهائية للانتهاء من أعمال تشطيب محطة المشير طنطاوي وتقدم الأعمال التى يتم تنفيذها بالمحطات المختلفة حتى محطة رقم 1 يوسف عباس بمدينة نصر حيث يجرى تنفيذ أعمال التشطيبات

الداخلية والتكسيات الخارجية لها بعد الإنتهاء من تنفيذ الهيكل الخرساني والمعدني لها واطلع الوزير على خط سير الركاب بالمحطات بدءا من الجراج الخاص بكل محطة مرورا بسلالم المشاة ثم شبابيك التذاكر فأرصفة المحطات.

وتابع الوزير التقدم في معدلات تنفيذ مسار المشروع مؤكدا على ضرورة استمرار تنفيذ أعمال إعادة الشيء لأصله بقطاعات المشروع المختلفة مثلما حدث في قطاع المشير وتم الاطلاع على نسبة الإنجاز الكلية للمشروع وما تشمله من الأعمال الإنشائية والتشطبيات والأعمال الكهروميكانيكية للمحطات وأعمال الأنظمة والوحدات المتحركة، ووجه الوزير بأن يتم تنفيذ كافة الأعمال بالتوازي لسرعة الإنجاز.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات