الرئيسيةاخبار مصركانت توزع على المعازيم بحفل زفاف فاروق، قصر محمد علي يعرض علبة...

كانت توزع على المعازيم بحفل زفاف فاروق، قصر محمد علي يعرض علبة حلوى ذهبية

يعرض متحف قصر محمد علي بالمنيل علبة الحلوى التي كانت توزع أثناء الاحتفال بزفاف الملك فاروق والملكة فريدة في ال 20 يناير لعام 1938، وهي من الذهب الخالص عيار 21 بداخلها ورقة باسم محلات جروبي أشهر محلات الحلوى في ذلك الوقت.

حفل زفاف الملك فاروق على الملكة فريدة

وكانت علبة الحلوي من نصيب الأمير محمد علي توفيق ومعروض حاليا بسراي الإقامة، كما يعرض بيضة نعام عليها حفر بالبارز لأربعة مشاهد مختلفة من الأربع وجوه منها مشهد للملك فاروق والملكة فريدة وتاريخ الزواج وهي إحدى معروضات متحف الصيد.

معرض كنوز مخفية بمتحف قصر محمد علي بالمنيل

يذكر أن الدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بـالمجلس الأعلى للآثار، افتتح معرضا أثريا وفنيا مؤقّتا بمتحف قصر محمد على بالمنيل تحت عنوان “كنوز مخفية” احتفالا بالذكرى الـ 120 على إنشائه، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والتعليمية.

وأوضح مؤمن عثمان، أن هذا المعرض الذي سوف تستمر مدة عرضه 30 يوم، يضم 20 قطعة أثرية لمجموعة من أطقم فضية، وبعض المجوهرات الخاصة بالأمير محمد علي توفيق، بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات الفنية من نتاج ورشة تعليم التصوير التي أقامها المتحف تحت عنوان مهرجان الصور المصرية.

المركز الثقافي الصيني

ومن جانبها أشارت آمال صديق،مدير عام متحف قصر المنيل، أنه على هامش هذه المناسبة شهدت القاعة الذهبية بالقصر، احتفالية ثقافية قدم خلالها المركز الثقافي الصيني عرضًا فنيًا للزي الفلكلوري الصيني وكذلك فقره المزمار الصيني ورياضة الكونغوفو، كما قدم المركز الثقافي الهندي عرضا لرياضة اليوجا والعديد من الرقصات الهندية المميزة، بالإضافة إلى فقرة المولوية والرقص التعبيري.

المهرجان العربي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة

كما نظم المتحف مجموعة من الفعاليات والورش الفنية والتعليمية منها المهرجان العربي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جمعية الجائزة للبحث العلمي والعلوم الإنسانية والذي ضم معرض للفن التشكيلي والمشغولات اليدوية والتراث الشعبي، وفقرات فنية غنائية واستعراضيه، وإلقاء شعر، ومسرح للعرائس.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات