الرئيسيةاخبار مصركرتونة البيض بـ110 جنيهات وانخفاض الأسماك 40%.. «خليها تعفن» تكشف عن خطوتها...

كرتونة البيض بـ110 جنيهات وانخفاض الأسماك 40%.. «خليها تعفن» تكشف عن خطوتها الجديدة (فيديو)

قال وسام الصفتي، منسق حملة مقاطعة شراء الأسماك ببورسعيد «خليها تعفن»، إن الحملة جاءت نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار الأسماك قبيل شهر رمضان الماضي.

وأضاف الصفتي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية dmc، مساء الجمعة، أن الحملة بدأت عبر صفحات السوشيال في بورسعيد لمدة أسبوع، وفي اليوم الثاني انضمت محافظات؛ الإسكندرية ودمياط والإسماعيلية والسويس للمقاطعة، وخلال 4 أيام وصل عدد المحافظات المقاطعة لشراء الأسماك إلى 25 محافظة.

وأشار إلى نجاح حملة «خليها تعفن»، إذ تراجعت أسعار الأسماك بنسبة 40% خلال 10 أيام، لافتًا إلى تراجع السمك البوري من 180 جنيهًا، إلى 110 جنيهات.

وكشف الصفتي عن إدخال سلع أخرى للمقاطعة، مثل الدجاج والبيض بالتنسيق بين المحافظات، لتكون إنذار خطر لمحتكري السلع.

تراجع سعر كرتونة البيض

ولفت منسق حملة مقاطعة شراء الأسماك إلى تراجع سعر كرتونة البيض من نحو 170 جنيهًا إلى نحو 110 جنيهات، خلال أسبوع من المقاطعة.

خطوة حملة «خليها تعفن» المقبلة

وأوضح أن الحملة حصلت وعود من رئيس نقابة الجزارين ورئيس شعبة اللحوم، لتخفيض أسعار اللحوم البلدية والمستوردة بنحو 30% خلال أسبوع، ولذلك تم تأجيل المقاطعة حتى 10 مايو الجاري، إذا لم تتراجع الأسعار.

“حملات المقاطعة” تكبح جماح الأسعار وتنجح فى ردع جشع التجار

“حملات المقاطعة” تكبح جماح الأسعار وتنجح فى ردع جشع التجار اعرف التفاصيل من وسام الصفتي منسق حملة مقاطعة شراء الأسماك بمحافظة بورسعيد #اليوم

Posted by dmc TV on Friday, May 3, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات