الرئيسيةاخبار مصرلأول مرة.. بنك التنمية الصناعية يطرح وعاء ادخاريا بعائد يصل إلى 30%

لأول مرة.. بنك التنمية الصناعية يطرح وعاء ادخاريا بعائد يصل إلى 30%

طرح بنك التنمية الصناعية وعاء ادخاريا جديدا للعملاء بأعلى عائد في تاريخ القطاع المصرفي المصري، حيث وصل العائد إلى 30% لأول مرة تاريخيًا، بالتنسيق مع البنك المركزي.

وتصل مدة الوعاء الادخاري الجديد إلى 300 يوم فقط وليس لمدة عام كامل كالمعتاد داخل السوق المصرفية، ويأتي ذلك الوعاء تحت اسم سمارت.

وكان بنكا الأهلي ومصر أعلنا في مطلع يناير الماضي طرح شهادتين ادخار جديدتين لمدة عام واحد بعائد يصل إلى 27% سنويًا و23.5% شهريًا، وأتاح البنكان شراء الشهادتين اعتبارا من الجمعة 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online.

وبعد 34 يومًا من إطلاق الشهادات الجديدة، ارتفعت حصيلة البنك الأهلي المصري من شهادات الـ 23.5% والـ 27% إلى 395 مليار جنيه، حسبما كشف مصدر مطلع لـ القاهرة 24.

فيما قال مصدر ببنك مصر لـ القاهرة 24، إن حصيلة شهادات الـ 23.5% والـ 27% قفزت إلى 217 مليار جنيه منذ إطلاقها قبل 34 يوما.

وفي 24 يناير 2024، قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر الحكومي، إن بنك مصر جمع حصيلة بقيمة 166 مليار جنيه من الشهادات الجديدة، مقارنة مع 135 مليار دولار يوم الخميس الماضي.

وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنكان الأهلي ومصر، من تلك الشهادة الجديدة لـ الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

مدة المنتج الادخاري SMART

من يوم واحد حتي 300 يوم

العائد

– عائد تنافسي يصل الي 30% سنويًا

صرف العائد

-يرصد العائد بنهاية المدة

احتساب العائد

يمنح المنتج الادخاري سعر عائد تصاعدي يحتسب يوميًا ويرصد بنهاية المدة

يبدأ احتساب عائد المنتج الادخاري من نفس يوم عمل طلب العميل

المصاريف والحد الأدنى

-لا يوجد مصاريف

-الحد الأدنى لربط (SMART) 250 الف جم.

الاسترداد المبكر

لا يوجد أي مصاريف أو غرامات عند الاسترداد أو الكسر المبكر

في حالة السحب أو الاسترداد المبكر للمنتج الادخاري SMART يتم تطبيق العائد المعلن بنشرة الأسعار (في تاريخ الربط) المقابل للمدة الفعلية المنقضية للمنتج SMART للعميل

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات