الرئيسيةاخبار مصرلشراء شهادة 27% ببنكي الأهلي ومصر.. ما غرامة كسر الشهادات في 4...

لشراء شهادة 27% ببنكي الأهلي ومصر.. ما غرامة كسر الشهادات في 4 بنوك؟

يبحث بعض عملاء البنوك حاليا عن احتساب غرامة كسر شهاداتهم وتكلفتها لإعادة استثمار حصيلتها في الشهادة الجديدة المطروحة في بنكي الأهلي ومصر بأعلى سعر فائدة على مستوى القطاع المصرفي بعائد سنوي 23.5% يصرف العائد شهريا و27% يصرف نهاية أجلها.

وتسمح البنوك لعملائها بإمكانية كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها بشرط مرور 6 شهور على شرائها مقابل خصم غرامة من إجمالي العائد المستحق الذي حصل عليه العميل على مدار ربطها بسبب كسرها قبل ميعاد انتهائها لكن نسبة الغرامة تتباين من بنك إلى آخر.

كان بنكا الأهلي ومصر أعلنا يوم الخميس طرح شهادة أجل سنة بسعري فائدة مرتفع 23.5% يصرف العائد شهريا، و27% يصرف مع نهاية أجلها بداية من أمس الجمعة تزامنا مع إيداع أول استحقاق في الشهادة السابقة للعائد السنوي 22.55% يصرف شهريا و25% سنوي بحسابات العملاء.

ويقدم “مصراوي” في السطور التالية تفاصيل كسر الشهادات مرتفعة العائد في 4 بنوك بهدف إعادة استثمار حصيلتها في الشهادة مرتفعة العائد ببنكي الأهلي ومصر:

البنك التجاري الدولي CIB

غرامة كسر الشهادة الثلاثية “Prime” ذات العائد السنوي 17%: يخصم البنك من إجمالي العائد المستحق 11% بعد أول 6 شهور و حتى السنة الأولى من إصدارها، و10% خلال السنة الثانية، و9% خلال السنة الثالثة.

غرامة كسر الشهادة الثلاثية “Plus” ذات العائد السنوي 17.5%: يخصم البنك في حال كسرها قبل انتهاء أجلها نسبة 13.5% من إجمالي العائد المستحق خلال السنة الأولى، و12.5% خلال السنة الثانية، و10.5% خلال السنة الثالثة.

غرامة كسر الشهادة الثلاثية “Premium” ذات العائد السنوي 18%: يخصم البنك من إجمالي العائد المستحق 16% بعد مرور 6 شهور على إصدارها وحتى انتهاء السنة الأولى، و14% خلال السنة الثانية، و12% في السنة الثالثة.

بنك HSBC

غرامة كسر الشهادة الثلاثية ذات العائد السنوي 17.25%: يخصم البنك من إجمالي العائد المستحق 5% في السنة الأولى، و4% في السنة الثانية و3% في الثالثة.

البنك المصري الخليجي

غرامة كسر الشهادة الثلاثية “البريميم” ذات العائد السنوي 19%: يخصم البنك من إجمالي العائد المستحق 14% خلال السنة الأولى و13% في الثانية، و12% في الثالثة.

بنك التعمير والإسكان

غرامة كسر الشهادة الثلاثية “Luxury” ذات العائد السنوي 18.25% يصرف شهريا و20% سنويا: يخصم البنك من إجمالي العائد المستحق 11% من بعد 6 شهور حتى السنة الأولى، و10.5% في الثانية و10% في الثالثة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات